رياضة

بالتفاصيل …كل ما تريد معرفته عن نظام الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم

أسدل الستار أول أمس عن آخر جولات مرحلة المجموعات، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، ونجح 10 منتخبات في حجز مقعدهم في المونديال، وهى المنتخبات التي نجحت في تصدر مجموعاتها بالتصفيات ، وهم منتخبات (إسبانيا -فرنسا -بلجيكا -الدنمارك -ألمانيا -كرواتيا -صربيا -هولندا -سويسرا -إنجلترا).

إلا أن هذا لا يعني نهاية حلم المونديال لباقي المنتخبات الأوروبية ، ولكن يتبقى فرصة أخيرة ل12 منتخب أوروبي للتواجد فى كأس العالم 2022، وهي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم .

الملحق الأوروبى يتنافس من خلاله 12 منتخب للحصول على 3 مقاعد بكأس العالم فكيف يكون نظام التأهل من الملحق الأوروبي؟

تأهل إلى الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال 10منتخبات ، حيث تأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في مجموعاتها، بالإضافة إلى منتخبي (التشيك – النمسا), من دورى الأمم الأوروبية.

وسيتم تقسيم المنتخبات ال 12 إلى مستويين أو تصنيفين وسيكون التقسيم كالتالى:

التصنيف الأول : يضم ٦ منتخبات وهم (البرتغال – ايطاليا – اسكتلندا – روسيا – السويد – ويلز).

التصنيف الثاني : يضم ٦ منتخبات وهم (تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – التشيك).

تقسم القرعة ال 12 منتخب إلى 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، منتخبين من التصنيف الأول، ومثلهم من التصنيف الثاني.

ستلعب المباريات في المجموعة الواحدة بنظام خروج المغلوب، بحيث يستضيف منتخب من التصنيف الأول مع منتخب من التصنيف الثاني، وكذا يتقابل المنتخبين الأخريين في المجموعة معا، ويتأهل الفائز من كلا المواجهتين إلى المواجهة الحاسمة، بحيث يتأهل إلى كأس العالم المنتخب الفائز في تلك المواجهة الحاسمة.

وهذا يعنى أن المنتخب الذي يستطيع تحقيق فوزين في المواجهتين ضمن منافسات الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، سيتأهل مباشرة إلى كأس العالم 2022.

من يستطيع أستغلال الفرصة الأخيرة للحصول على مقعد بكأس العالم، هذا ما ستجيب عنه مواجهات الملحق الأوروبي التي ستقام في الفترة من 24 وحتى 29 من مارس المقبل.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة