رياضة

إسماعيل بن ناصر لاعب عربي أخر يسعى لصنع المجد في أوروبا

 

إسماعيل بن ناصر هو لاعب كرة قدم جزائري من أب مغربي وأم جزائرية، يحمل اللاعب أيضاً الجنسية الفرنسية، استطاع بن ناصر أن يبدأ مسيرته في كرة القدم عبر نادي أرليه أفينيون عام 2014 أحد أندية الدرجة الثانية في فرنسا تطورت موهبته حتى صعد للفريق الأول للنادي عام 2015، فالتقتهُ أعيُن كشافي نادي أرسنال الإنجليزي ليتم انتقاله بشكل رسمي إلى النادي اللندني.

لم يكن تواجد بن ناصر بالمؤثر خلال هذه الفترة لكونه ضمن فريق الشباب لدى نادي أرسنال فخلال تواجده لم يلعب مع الفريق الأول سوى دقائق قليلة ضمن مباريات النادي في بطولة كأس إنجلترا ليتخذ مسؤولي أرسنال قرار إعارته إلى فريق تور الفرنسي حتى يتم ثقّل موهبة بن ناصر بشكل أكبر.

وفي عام 2017 خلال شهر أغسطس تم انتقال اسماعيل بن ناصر إلى نادي إمبولي وهو نادي إيطالي، انضم الجزائري بعقد لمدة أربعة مواسم، وتألق بن ناصر كان ملفتاً للأنظار حيث ساهم في تأهل الفريق من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي وحصد جائزة أفضل لاعب في الفريق خلال هذه الفترة مما جعل كبار أندية إيطاليا تترقب ضم بن ناصر إليها.

وفي النسخة الـ32 من كأس الأمم الإفريقية، التي استضافتها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو و 19 يوليو من عام 2019 ساهم الجزائري بن ناصر في تألق منتخب الجزائر خلال مبارياته في دور المجموعات وحصول المنتخب الجزائري على اللقب للمرة الثانية في تاريخه، وأنهى البطولة بتتويجه بلقب أفضل لاعب في هذه النسخة من البطولة.

وحول مشاركته مع منتخب الجزائر صرح من خلال الصحافة قائلاً “أن الإتحاد الجزائري عرض عليَّ اللعب مع المنتخب الأول، أمّا العروض المغربية فاقتصرت فقط على منتخبي الشباب والأوليمبي، لو كنت أريد اللعب مع الشباب لاخترت من البداية المنتخب الفرنسي”.

وبعد انتهاء البطولة الإفريقية انتقل اللاعب إلى نادي ميلان الإيطالي مقابل 16 مليون يورو ليضع نفسه ضمن أهم لاعبي الفريق الأحمر ويتلقى بن ناصر إشادات ضخمة من جماهير ميلان بعد الأداء القوي والمؤثر خلال مبارياته في أول موسم له مع ميلان، حيث شارك في 31 مباراة من أصل 38 لعبها ميلان في الدوري الإيطالي، بينما جلس على مقاعد البدلاء في 4 مباريات وغاب عن 3 لقاءات بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات.

وفي موسم 2020-2021 حصد ميلان وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة، ليحجز مقعدا في مجموعات النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا
ويرجع الفضل في ذلك للجزائري إسماعيل بن ناصر حيث كان أحد أبرز لاعبي الوسط الذين اعتمد عليهم المدرب ستيفانو بيولي لإعادة ميلان إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ نسخة موسم 2013-2014.

خاض النجم الجزائري خلال الموسم الماضي 30 مباراة بواقع 21 في الدوري الإيطالي و9 في الدوري الأوروبي، فقد شارك أساسياً في 23 مباراة بجانب 7 مباريات كبديل، واستطاع صنع 5 أهداف دون أن يسجل أي هدف.

عودة إسماعيل بن ناصر إلى تدريبات نادي ميلان خلال بداية هذا الموسم بعد الإصابات المتعددة له في نهاية الموسم الماضي تؤكد على نواياه الواضحة في تسطير المزيد من المجد له وللكرة العربية والإفريقية، فهل سنرى أسطورة عربية أخرى في كرة القدم العالمية؟! هذا ما سنراه خلال السنوات المقبلة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة