رياضة

مُحطّم الأرقام القياسية سجل بطولات الأهلي في السوبر المصري

مُحطّم الأرقام القياسية ، البطل التاريخي للسوبر المصري والبطولات المحلية والقارية ، نادي القرن الأفريقي ، الأهلي المصري ، في أي بطولة تبحث عنها وتقول من هو بطل هذه البطولة ؟ ، بالتأكيد ستجده الأهلي.

كلامنا اليوم عن بطولة السوبر المصري ، فيستعد الأهلي لملاقاة الزمالك في مباراة السوبر المصري على ستاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين الإماراتية.

11 لقب ، هو حصيلة الأهلي من السوبر المصري ، وهو البطل التاريخي لهذه البطولة التي بدأت في عام 2001 بمباراة الزمالك وغزل المحلة ، البطولة التي توج لها الفارس الأبيض.

بطولات الأهلي في السوبر بدأت في عام 2003 ، حينما فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 3 – 1 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

2005 و 2006 كانا أعوام فوز الأهلي بالبطولة الثانية والثالثة على حساب فريق واحد وهو إنبي وبنتيجة 1 – 0 ، ففي عام 2005 فاز الأهلي بهدف وائل جمعة بالدقيقة 93 في الأشواط الإضافية ، وفي 2006 فاز بهدف أمير القلوب محمد أبو تريكة في الدقيقة 91.

البطولة الرابعة كانت في 2007 ، حينها انتصر الأهلي على الدراويش بركلات الترجيح 4 – 2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الخامسة كانت في 2008 ، التقى الأهلي بالزمالك وفاز بثنائية نظيفة لأحمد حسن ومعتز إينو في الدقائق 50 و 80 على الترتيب.

حل الأهلي وصيفًا في 2009 وعاد بطلًا في 2010 على حساب بطل 2009 حرس الحدود وفاز الأهلي بهدف نظيف سجله أبو تريكة في الدقيقة 62.

أُلغيت بطولة 2011 وتوج الأهلي ببطولة 2012 على حساب إنبي بهدفين لهدف ، سجل عبد الله السعيد هدفًا في الدقيقة 63 ، ثم محمد ناجي جدو في الوقت القاتل في الدقيقة 90.

في 2014 حسمت ركلات الترجيح مباراة الأهلي والزمالك في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة بنتيجة 5 – 4 ، واستضافت الإمارات لأول مرة بطولة السوبر في عام 2015 حينها انتصر الأهلي على الزمالك 3 – 2 لعبد الله السعيد الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء ومؤمن زكريا.

البطولة العاشرة كانت على حساب المصري ، وكانت المباراة بستاد هزاع أيضًا ، وانتصر الأهلي بنتيجة 1 – 0 للمغربي وليد أزارو في الأشواط الإضافية في الدقققة 102 بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي.

البطولة الأخيرة للأهلي شهدها استاد برج العرب حينما انتصر الأهلي على الزمالك 3 – 2 ، في لقاء شهد تسجيل جونيور أجايي هدفين ، وحسين الشحات هدف.

إقرأ أيضاً: الجزيري مهاجماً وعودة عبد المجيد أساسياً في التشكيل الأقرب للزمالك غداً أمام الأهلي

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة