رياضة

ميسي يودع لحظات المعاناة في باريس

لم تكن مسألة انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، بالأمر الهين، بل إن صاحب الكرة الذهبية 7 مرات احتاج عاما من أجل على الأجواء في (حديقة الأمراء)، والعودة للعب دور الحسم في المباريات هذا الموسم.

و استعاد قائد البارسا السابق الابتسامة والشرارة في لعبه و اللمسة الحاسمة التي قادته إلى أن يكون قطعة أساسية في بداية موسم الفريق الباريسي، وهو أمر كان يصعب تخيله بعد الموسم الماضي المتواضع للغاية، لدرجة أنه تركه خارج المنافسة على الكرة الذهبية لأول مرة منذ 16 عاما.

و لكن تبدلت الصورة في الموسم الحالي، فبينما كان صاحب الـ35 عاما، يعيش فترة من استعادة التوهج مع حرصة الكبير على الظهور بالصورة المعتادة في عام تميز بكأس العالم في قطر، كان المتشائمون الذين أصروا على دفنه سريعين للغاية.

*تأقلم صعب:

و فيما يتعلق بالتأقلم على الأجواء في عاصمة النور، أقر اللاعب نفسه بأنه يشعر بتحسن، وأنه ترك وراءه فترة صعبة من التكيف مع مدينة جديدة، وبلد جديد، وناد جديد ولغة جديدة، والكثير من المتغيرات التي أربكته في الموسم الماضي.

و لكن لم يمر الأمر مرور الكرام على المدرجات، التي وصل بها الحال إلى إطلاق صافرات الاستهجان ضد اللاعب الذي لم يترك شيئا في اللعبة إلا وحققه، ولا لعدد من المحللين الذين أشاروا إلى أن الـ”بي إس جي” تعاقد مع لاعب على وشك الاعتزال.

و بعد فترة من العناء، استطاع ميسي توفير الأجواء الهادئة والمألوفة التي كان يتمتع بها في برشلونة.

فبعد أشهر من العيش في فندق، وجد أخيرا مسكنا في بلدية نويي الخاصة وقد تم ترجمة هذا الصفاء داخل المستطيل الأخضر.

و يعد النجم الأرجنتيني ثالث أكبر اللاعبين في الكتيبة الباريسية، بعد الإسباني سيرجيو راموس، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، وتحول ليصبح القطعة الفنية في فريق المدرب كريستوف جالتييه.

*قطعة لا غنى عنها:

يعد “البرغوث” اللاعب الوحيد الذي شارك أساسيا في المباريات الرسمية الـ12 التي لعبها الفريق هذا الموسم في جميع البطولات، وهو الوحيد الذي حقق دقائق لعب تجاوزت الـ1000 دقيقة.

هذا بالإضافة لأنه يمتلك سبعة أهداف، آخرها كان من ركلة حرة في مباراة نيس وهو الأول له بهذه الطريقة مع الفريق، فضلا عن ثماني تمريرات حاسمة، بينما في العام الماضي، في نفس المرحلة منذ هذا الموسم، كان قد نجح في تسجيل هدف واحد فقط.

إقرأ أيضاً: “بكام الدهب عيار 21” تعرف على أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم

و رغم أن الغموض كان يحيط بمستقبل ميسي مع بطل فرنسا قبل أشهر قليلة، إلا أن الأمور تبدلت الآن تماما، واستعادت المدرجات الأحلام والطموح، أملا في أن يساعدهم الأسطورة الأرجنتيني في تحقيق الحلم الذي طالما استعصى عليهم في السنوات الأخيرة، وهو حصد لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة