اخبار

للمرة الخامسة على التوالي.. إنجلترا ترفع سعر الفائدة

أعلنت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، صباح اليوم الخميس، عن رفع بنك إنجلترا لسعر الفائدة للمرة الخامسة على التوالي، وأن البنك يواجه مهمة لا يحسد عليها وهي إعادة السيطرة على أسعار المستهلكين لتباطؤ النمو وانخفاض سريع في قيمة العملة.

وفي هذا الوقت، تواجه المملكة المتحدة أزمة كبيرة في تكلفة المعيشة، وقام بنك إنجلترا برفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25%.

وقامت لجنة السياسة النقدية وصوتت بنسبة 6-3 على زيادة سعر الفائدة المصرفية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25%، و مع تصويت الأعضاء الثلاثة المعارضين على زيادة 50 نقطة أساس إلى 1.5%.

وقد سبق، و رفع البنك سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1% في اجتماعه في مايو الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ 13 عامًا، كما حذر من أن الاقتصاد البريطاني يواجه خطر الانزلاق إلى الركود.

و جديراً بارتقاع التضخم في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا بنسبة 9% سنويًا في أبريل مع تصاعد أسعار المواد الغذائية والطاقة، وتواجه البلاد أزمة كبيرة في تكلفة المعيشة، ومن المتوقع أن يرتفع التضخم فوق 10% في وقت لاحق لهذا العام.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة