رياضة

لبنان يتأهل إلى نهائي كأس أسيا لكرة السلة

انتهت المباراة التي جمعت منتخب لبنان لكرة السلة ومنتخب الأردن في نصف نهائي كأس أسيا المقام في جاكارتا عاصمة إندونيسيا.

ولم يتوج أي منتخب عربي حتى الآن بلقب كأس آسيا لكرة السلة ولكن شهدت البطولة تأهل منتخب لبنان للنهائي أعوام 2001 و2005 و2007، لكنه لم يتوج باللقب في أي مرة.

وتأهل منتخب لبنان إلى النهائي ليلاقي منتخب أستراليا الذي فاز على نيوزيلاندا في نصف النهائي

حيث استطاع منتخب لبنان تحقيق الفوز على منتخب الأردن في نصف نهائي البطولة بنتيجة 86-85.

ويلتقي منتخب لبنان نظيره الإسترالي في المباراة النهائية المقرر لها الأحد بينما يلتقي منتخب الأردن نظيره منتخب نيوزيلندا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وشهدت المباراة تقدم واضح لمنتخب لبنان في الدقائق الأولى، إلا أن منتخب الأردن تقدم مع نهاية الربع الأول (21-17)، بسبب تألق أمين أبو حواس وسامي بزيع ودويري وتاكر.

وع منتخب لبنان للتركيز بشكل أكبر لتقليل النتيجة حيث تألق علي حيدر ووائل عرقجي وسيرجيو درويش ويوسف خياط وكريم عزالدين، لكن ظل التقدم لصالح منتخب الأردن (33-22).

وعاد منتخب لبنان للمباراة حيث قلل الفارق إلى (28-33) ثم (30-33)، حيث تأثر منتخب الأردن بعد خروج محمد شاهر الذي تم طرده.

ونجح منتخب لبنان في إحراز التقدم مرة أخرى (42-39)، وأنهى منتخب لبنان الشوط الأول بتقدمه بنتيجة (46-41).

ولكن رجع منتخب الأردن للتقدم بثنائية فادي إبراهيم (49-47)، قبل أن يطلب مدرب لبنان وقتاً مستقطعا بعد تراجع الأداء، ليعود بعدها التعادل (50-50).

واستطاع منتخب لبنان إحراز التقدم عبر كريم عز الدين (54-50)، ثم نجح أبو حواس في إحراز التعادل (62-62) ثم منح الأردن التقدم مع نهاية الربع الثالث (64-62).

وزادت الإثارة في الربع الأخير من المباراة حيث حافظ منتخب الأردن على تقدمه قبل أن يحرز لبنان التعادل (72-72)، ثم تقدم (74-72)، قبل أن يعود التعادل (82-82).

وتفوق منتخب لبنان وتقدم (84-82)، وبعدها نجح تاكر من تعديل النتيجة (84-84)، قبل أن يحسمها نجوم لبنان في الثواني الأخيرة بنتيجة (86-85).

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة