فن

فتحي عبد الوهاب: الفن برئ من كل التهم المنسوبة إليه 

عقب انتشار جرائم القتل خلال الفترة الماضية القليلة، والتهم التي لاحقت الفن، حيث شن الجمهور صراع ضد الفن وقال أن المسلسلات والأفلام هي السبب فيما يحدث لأنها اصبحت مليئة “بالبلطجة”.

فقام الفنان فتحي عبد الوهاب، وتحدث عن ذلك من خلال مقابلة أجراها مع “ET بالعربي”، وبدأ حديثه بمقولة “أن الفن بريء من الاتهامات التي يوجهها له الكثيرون بأنه السبب في انتشار أحداث العنف الأخيرة في مصر”.

وأضاف فتحي: ” جريمة قتل قابيل لأخيه هابيل كانت أول جريمة قتل في التاريخ، هل كانت بسبب المسلسلات والأفلام؟!”.

وأكمل: “الأمر يتعلق بغرائز البشر وكوامن النفوس البشرية، ولا علاقة له بالفن، و أن الله منحنا الخير والشر بداخلنا، وأن الثقافة والبيئة والتربية هي العوامل الحقيقية التي تحدد إذا ما كان الشخص سينتصر للخير أم للشر، كما أن القدرة على إدراك الواقع وتحمل الضغوط لها دور كبير في ذلك، ولا يتعلق الأمر بالمسلسلات أو الأفلام”.

كما وجه فتحي التحذير الشديد من تحميل الفن أكثر مما يحتمله، وأن ننسب له الظواهر السلبية في المجتمع، فهو وسيلة للارتقاء بالمشاعر والروح وليس وسيلة للتربية أو التعليم.

https://youtu.be/6WlXJoYpZ5I

و كانت آخر أعمال فتحي عبد الوهاب، هو مسلسل “جزيرة غمام”، الذي عرض في رمضان 2022، وهو من بطولة كلا من مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وطارق لطفي وأحمد أمين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن اخراج حسين المنباوي.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة