فن

عبير محمد علي: صاحبة اختراع « سينما أثرية تحاكي الطبيعة عن آثار مصر » في ضيافة القائد نيوز

عبير محمد علي والشهرة عبير المعاني صاحبة اختراع سينما أثارية تحاكي الطبيعة عن آثار مصر وقد حصلت على براءة اختراع في هذا العمل.

تخرجت من كلية الآداب قسم التاريخ كما تدرس في الدراسات العليا آثار مصر كما حصلت على الدكتوراة الفخرية من أكاديمية إيفو الدولية وعضو مركز البحوث الأثرية بجامعة المنيا.

الأستاذة عبير محمد علي في ضيافة القائد نيوز
وإليكم نص الحوار ؛-

مشروع قومي من الطراز الفريد، ببراءة إختراع عرفينا أكتر عن الفكرة؟

قمت بعرض فكرتي الرائدة التي تضمنت أفكار باتت إلا بأن تكون طفرة في علم الآثار بل ووصلت في سباق الزمن الحديث إلىٰ الحصول على براءة إختراع لمشروعها الرقمي الحديث.

مصممة للمشروع « سينما آثارية تحاكي الطبيعة عن آثار مصر »
وكان التجسيد الرمزي ببرامج الاتوكاد وAI والفوتوشوب والتصميم الهندسي.

كيف كانت فكرتك منذ بدايتها ومنذ متى كانت مدتها؟

– فكرتي كانت منذ ثماني سنوات بعد وفاة جدتي، حيث كان لها الأثر الفعال في تفكيري حيث كان حبي لها ورغبتي المستمرة في إمكانية التحدث معها مرة أُخرى بعد وفاتها، فكان لها أثر الفكرة في كيفية التحدث مع أشخاص من العالم الآخر بعد الموت، فكانت فكرة مشروعي « سينما اثارية تحاكي الطبيعة عن اثار مصر».

ما هي الأجهزة المستخدمة في العرض أو المشروع ؟
– الجهار الرئيسي المستخدم يسمى بالهليوجرام وهو الجهاز الأكثر تطورا في الميديا الحديثة متعددة الأبعاد، وبعض أجهزة الصوتيات التابعة وأجهزة تخزين وتسجيل البيانات الصوتية وأجهزة العرض الحديثة.

ما هي الآلية المتبعة في المشروع ؟

– الالية المتبعه في المشروع تنقسم الي عدة أقسام ..
١- تجهيز الأماكن الخاضعة للعرض المطلوب أو مايُسمىٰ ” بالغُرف التفاعلية ” حيث تم التصميم الهندسي للمشروع وهي عبارة عن ثماني سنيمات تنقسم إلى سبع سنيمات آثارية وسينما كيدز للأطفال.

٢- تحديد الأشخاص المطلوب تجسيدهم من الفراعنة أو المصريين القدماء أو أي أشخاص من بدايات الحقبة التاريخية وزمان ما قبل الميلاد وصولاً إلىٰ الزمن الحديث.

٣- التعامل في تجسيد الشخصيات الفرعونية أو المصرية أو أي شخصيات من زمان سابق يتثنى لنا إعداد المعلومات الكاملة والوافية عن أي شخصية محل العرض بكل دقة مع مراعاة تفسير وفك الرموز الموجودة علي جدران المعابد والكيانات الاثرية المطلوبة وصولاً إلى أقصي حد من المعلومات عن كل شخصية وخاصة الشخصيات المصرية الفرعونية.

٤- إنشاء منظومة دقيقة لتنظيم العرض الرقمي متعدد الأبعاد.

٥- تحديد نبرة الصوت عن طريق جهاز الهليوجرام بناءاً على إستخدام الأدوات المساعدة المتطورة التابعة بتركيبها على حناجر الموميات.

هل من الممكن التمثيل والشرح المبسط لكيفية العمل بعد إعداد الآلية المتبعة للمشروع ؟

– بعد عمل التجهيزات اللآزمة والغرف التفاعلية والأجهزة المساعدة والتخزينية لجهاز الهليوجرام والمدون عليها الأصوات المستنبطة من حنجرة الشخصية مع نظام عرض المعلومات الصوتية، يقوم جهاز بتجهيز صورة ضوئية متعددة الأبعاد للشخصية المطلوبة جاهزة للعرض والحديث الحواري.

– حيث يقوم الزائر بطلب إسم الشخصية بصوته فيقوم جهاز الهليوجرام بإحضار الشخصية بشكل ضوئي كامل التجسيم، حيث تقوم الشخصية بمجاراة حوار فَعَّال مع الزائر عبر المعلومات الصوتية الحقيقية المخزنة الأجهزة التخزينية المساعدة لجهاز الهليوجرام.

– علماً بأن المعلومات المطلوب عرضها والمذكورة في أسئلة وحوارات الزائر للشخصية المعروضة لا تتخطى زمان الشخصية حيث تكون النتيجة غير إيجابية فلن يصدر أي إستجابة من الشخصية المجسمة عن هذه النوعية من الأسئلة والاستفسارات من الزائر.

ما هو الدور الذي سيقوم به هذا المشروع في توسيع فرص عمل لشباب مصر ؟

– لقد أعددت خطة في حين وجود الممول سوف أقوم بمراسلة المهندسين والتقنيين المعنيين من الخارج لتدريب شباب مصر ومن ثم البدء بالتنفيذ على يد شباب بلدي، وكذلك سوف تكون العمالة كاملة من مصر فهذا المشروع ليس ملكى بمفردي، ولكنه ملك كل مصري يريد التقدم والازدهار ببلده وظهور هوية وشخصية مصر بين مختلف دول العالم المتقدم..

والمشروع سينما آثارية تحاكي الطبيعة عن آثار ولكن بانتظار الأسبونسر التمويلي وحضرت ايفنت بالشارقة وطلعت ببرامج زى ا/يوسف الحسيني وصدى البلد والصحة والجمال والقناة السابعة والحدث اليوم مع أ/عبير الشيخ كمان طلعت بجرايد زى سكاي نيوز أبوظبي عربية وجريدة الناشر المصري والكويت والسودان والإمارات والهند وجريدة الوطن وست ستات.
وصنفت كأفضل امرأة ناجحة لعام 2021
الشخصيات المشرفة
وتريند مصر
ومذيعة براديو صوت العرب
ومن ضمن أعضاء ريمونتادا آثارية
وحاصلة على جائزة 100 شخصية مؤثرة بالوطن العربي
وحاصلة على دكتوراه فخرية من منظمة ايفو الدولية
طلعت ببرامج بصدى البلد 2
وبرنامج بـ100ست
وست الستات
وبرنامج in box على صدى البلد.

إقرأ أيضاً: الخطيب ورد الجميل مع أبن الأسطورة العظيمة “صالح سليم

Visits: 43

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة