فن

“سحور رمضان كان سبب في دخوله مجال الغناء!!”.. تعرف على التفاصيل في ذكرى وفاة عامر منيب 

يحل اليوم السبت الموافق 26 نوفمبر 2022، ذكرى وفاة “الغواص وساحر العيون والقلوب” الفنان عامر منيب، الذي استطاع أن يبقى صوته حتى الآن مخلد في القلوب.

*ولد في عائلة فنية

ولد عامر منيب في حي الدقي بالجيزة يوم 2 سبتمبر عام 1963 لعائلة فنية، حيث أن جدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب، وانتقل عامر منيب إلى منزل جدته بشبرا مع شقيقه الأكبر (جمال) وشقيقتيه الصغريان (أميرة) و(أمينة)، و اعتاد عامر الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعاً بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء، حتى توفيت جدته وهو في السادسة من عمره، وعاد إلى حضن والده، وتخرج من كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1985 بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جداً وأصبح معيداً بجامعته.

كان يقضي عامر أوقات الفراغ بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبد الحليم حافظ، حتى تزوج من «إيمان الالفي» ورزق منها بثلاث بنات مريم، زينة، نور.

* بدأ مشواره أثناء السحور في رمضان 

في شهر رمضان عام 1987 جاء له عقد سفر إلى أستراليا للحصول على الدكتوراه والعمل في إحدى الجامعات هناك، وأثناء تناول السحور مع أصدقائه بأحد الفنادق ليودعهم قبل السفر تصادف وجود كبار الفنانين في هذه السهرة وفي نفس الفندق وهم: محمود ياسين وزوجته شهيرة ونور الشريف وزوجته الأولى بوسي والفنان فاروق الفيشاوي والموسيقار حلمي بكر، وقد ألح عليه زملاؤه للغناء، فقام عامر بأداء أغنية “الفن” لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وفوجئ جميع الحضور بصوت عامر وأظهروا إعجابهم الشديد جداً به وقاموا بدعوته للجلوس معهم وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لهم.

*باع سيارته لينتج ألبومه الأول

بعد الإعجاب الشديد بصوته قرر عامر أن يبدأ في تجهيز ألبومه الأول على نفقته الخاصة ولكونه لم يكن يملك من المال ما يعينه على تنفيذ وإنتاج الألبوم فقد قام ببيع سيارته الخاصة بل واستدان من أصدقاءه لكي يتمكن من دفع أجر فرقته الموسيقية وحجز الاستوديو، وأصر على أن يتعاون مع مجموعة من كبار الشعراء والملحنين رغم أجورهم المرتفعة مثل مدحت العدل وصلاح الشرنوبي ورياض الهمشري وآخرين واستدان مرةً أخرى من أجل طبع الألبوم وتوزيعه، وبالفعل أصدر الألبوم بعنوان “لمحي” عام 1990، ورغم الدعاية المحدودة التي صاحبته إلا أن الألبوم حقق نجاحاً نسبياً دفعه للاستمرار على الساحة حيث كتب بالألبوم شهادة ميلاده الفنية، فبدأت عروض شركات الإنتاج تتوالى عليه بعد أن أصبح له قاعدة جماهيرية نسبية من جمهور الشباب، فتوالت ألبوماته الناجحة بعد هذا.

*اشترك في التمثيل ونجح

ولم يتوقف نجاح عامر على الغناء فقط بل إنه دخل مجال التمثيل وكان يقوم بدور البطل، ومن أبرز أفلامه فيلمي الغواص وسحر العيون.

وتوفى عامر يوم السبت 26 نوفمبر 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز الـ 48 عامًا بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان دام أكثر من عامين.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة