فن

” خبايا وأسرار الفن” نجم حل بدلا من الآخر وحقق نجاحاً فالعمل 

تحدث العديد من الأشياء خلف إطار الكاميرا، ولا نعلم عنها شئ، بل يتم الكشف عنها بعض فترة طويلة من الزمان على محض الصدفة، إذ يتفاجأ الجميع بأن هذا العمل الفني الناجح كان سيقوم ببطولته شخص آخر.

ومن أبرز هؤلاء النجوم هو زعيم السينما والشاشات المصرية “عادل إمام”.

1/ مسلسل رأفت الهجان 

ترشح الفنان عادل إمام لبطولة هذا العمل، قبل أن يقوم به الدور الساحر محمود عبد العزيز.

ولكن بحسب ما ورد على لسان بعض النقاد الفنيين، أن رفض عادل إمام هذا العمل كان وراءها العديد من الأسباب، من أبرزهم نجاحه في دور جمعة الشوان، الذي قدمه في مسلسل ” دموع وعيون وقحة “.

بالإضافة إلى اعتراض عادل إمام على بعض النقاط في العمل، منها وفاة رأفت الهجان” ديفيد شارل سمحون”، وهذا بمثابة حرق لأحداث المسلسل منذ البداية، ولكن صناع العمل كانوا على اقتناع تام بهذه الفكرة.

2/ فيلم عسل أسود

في تصريحات سابقة للفنان القدير لطفي لبيب، أكد من خلالها بأنه لم يكن المرشح الأول لتقمص شخصية “راضي”، في فيلم ” عسل أسود “.

وأشار أن الذي رشح لهذا العمل، هو الفنان محمد شرف، ولكن حالته الصحية كانت متدهورة في ذلك الوقت، نظراً لخضوعه لعملية خطيرة في المخ.

وأشار لطفي لبيب إلى هذا الأمر قائلا: إذا تواجد محمد شرف في هذا العمل، كان سوف يقدم الشخصية بشكل أفضل مني.

3/ فيلم الأرض

اختفت مشاهد الفنان الراحل توفيق الدقن، من فيلم ” الأرض “، الذي أخرجه يوسف شاهين.

وكان يقدم توفيق الدقن، شخصية شيخ يتاجر بأمور الدين، وتساعده في ذلك فاطمة عمارة “خضرة”، وفي أحد المشاهد طلب منه أن يعتدي عليها مع وجود قبلة في العمل، ولكن الأخير اعترض، وأصر علي موقفه، وأمام إصرار المخرج الشديد، تم حذف جميع مشاهده من العمل.

4/ مسرحية ريا و سكينة

عرضت في مطلع الثمانينات، وتعتبر من أشهر الأعمال على المستوى الكوميدي.

وكان مرشح لدور البطولة وأداء شخصية “عبد العال” هو الفنان الراحل حمدي أحمد، ولكن قام بهذا الدور أحمد بدير، بعد انسحاب الآخر منها.

* خلافات فنية سبب الابتعاد عن العمل 

كان في ذلك الحين، يعمل حمدي أحمد في مجلس الشعب، وكان ينتهي العرض المسرحي قرب قدم الفجر، وهذا يعيقه عن حضور جلسات الصباح الباكر، لذلك اعتذر عن العمل.

بالإضافة إلى اختلاف مع الفنان عبد المنعم مدبولي، فهو يتبع أسلوب النص المسرحي، والآخر يتبع نقطة الارتجال.

أقرا أيضا: ” أخصائية تجميل و بالختم ” إيمي تاتو” تشعل مواقع التواصل الإجتماعي

* إلى أين تصل الأمور

في نهاية الأمر، عرضت هذه الأعمال، منذ زمان بعيد، وحققت نجاحاً كبيراً وإيرادات ضخمة، تركت بعض الشخصيات الأثر الطيب والذكريات الخالدة، ولكن مازلنا نبحث و ننقب في مجرى الأمور، حتى نكتشف كل ما هو جديد في عالم الفن.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة