رياضة

حكاوي المونديال| بأيد واحدة “المانكو” بطل أول كاس العالم في التاريخ

يقترب كأس العالم قطر 2022 ولدينا في دولاب كرة القدم من الحكايات والقصص التي تحمل الكثير من المعاني، هناك قصص تحكي عن غرائب وطرائف البطولة وقصص كفاح تبدأ بمعاناة وتنتهي بنجاح غير متوقع، وقصة اليوم تعطينا درس في السعي وراء الحلم حتى يصبح حقيقة، فمن كان يدري أن يحمل لاعب كأس العالم وهو بيد واحدة!

بيد واحدة قرر تغيير حياته وأن لا يستسلم لما حدث، أستطاع تحدي الظروف وأصبح أسطورة بلاده، إنه هيكتور كاسترو لاعب منتخب أوروجواي الشهير، لنتعرف على قصة كفاح كاسترو سويًا!!

معاناة مبكرة

كاسترو طفل من أوروجواي يحلم بلعب كرة القدم كأي طفل لاتيني عشق اللعبة، لكنه تعرض لحادث جعل حياته تتحول إلى جحيم، الطفل الذي ولد في عام 1904 وتربى في أسرة بسيطة كان معتاد على مساعدة والديه في الأعمال المنزلية عندما تقدم في السن، وذات مرة كان يقوم بتقطيع الأخشاب بمنشار كهربائي وأخطأ التقدير في إمساك الأخشاب وبتر يده.. وكان يبلغ من العمر ثلاثة عشر سنوات.

كاسترو المراهق أطلق عليه لقب “المانكو” وتعني تلك الكلمة صاحب اليد الواحدة.

الحلم لم ينتهي بعد

أعتقد الجميع أن حلم كاسترو بلعب كرة القدم قد أنتهى، لكنه كان مؤمن أنه مازال يستطيع تحقيق ذلك الحلم، ذهب إلى نادي ناسيونال الأوروجواني، كان هناك تعاطف معه بسبب ما حدث له، لكن عندما تم اختباره تفاجئ الجميع من مستواه وأقنع الجميع بقدارته.

أنضم كاسترو لنادي ناسينوال وشغل مركز المهاجم، وكان يقدم مستويات مميزة، والحلم مستمر لا ينتهي، يريد كاسترو تمثيل منتخبه الأوروجواي.. وقد كان فقد تم استدعائه للانضمام إلى المنتخب في عام 1923.

المانكو وتألق مع السيليستي

يدخل السيليستي منافسات الكوبا أمريكا في عام 1926 وكاسترو هو مهاجم الفريق، يكتسح منتخب الأوروجواي الجميع ويفوز باللقب، وبالطبع نجمه كاسترو يسجل 6 أهداف، ثم يذهب مع منتخب السيليستي إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 1928 ويحصد ذهبية الدورة في تألق كبير من “المانكو”.

كأس العالم والأحلام لا تنتهي

كانت أول بطولة كاس عالم في تاريخ اللعبة في عام 1930، ولم يكن كاسترو محظوظ بالمشاركة فقط، بل كان صاحب أول هدف لمنتخب السيليستي في منافسات كاس العالم في أول مباراة أمام منتخب البيرو، ويكمل الأداء المميز في نهائي البطولة أمام الأرجنتين ويسجل آخر أهداف المنتخب حيث سجل الهدف الرابع وساهم في فوز منتخبه برباعية على منتخب التانجو.

إقرأ أيضاً: بهدف وحيد.. مانشستر يونايتد يفوز على ريال سوسيداد في الدوري الأوروبي

توج منتخب الأوروجواي بلقب كأس العالم، وحمل الكاس صاحب اليد الواحدة “المانكو” هيكتور كاسترو، وتذكر عندما بتر يده كيف كان شعوره ؟ كيف كان محبط من مستقبل مظلم ينتظره ؟ لكنه لم يتخلى عن حلمه.. وكان مؤمن أن الكأس يمكن أن تحملها يد واحدة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة