اخبار

بني سويف بتبدع .. نموذج للأطفال لتعليمهم مناسك الحج

قامت اللجنة الإجتماعية بنادي بني سويف الرياضي، بتنظيم عرض لنموذج محاكاة “مناسك الحج ” بمناسبة حلول موسم الحج، وعيد الأضحى المبارك، بمشاركة العديد من الأطفال ” بنين وبنات” في زي مناسك الحج “الجلباب الأبيض”، وبإشراف الدكتورة هبة عبدالعظيم عضو مجلس إدارة النادي، والدكتور أحمد عبدالله خلف عضو مجلس الإدارة ومسئول اللجنة الإجتماعية بالنادي، وأولياء أمور وعائلات الأطفال من أعضاء الجمعية العمومية.

وفي كلمته أوضح الشيخ محمد علي خطيب وإمام مسجد النادي الرياضي، مناسك الحج، وكونه أحد أركان الإسلام الخمسة، والذي يجب على كل مسلم لديه الاستطاعة أداءه، وذلك مصداقا لقوله تعالى ” ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا “.

وعقب كلمته وزع ” خطيب المسجد ” نماذج للخيام والكعبة وبئر زمزم وغيرها في أماكن مختلفة، إذ أدى الأطفال داخلها محاكاة للمناسك ” بداية من الإحرام وانتهاء بطواف الإفاضة “.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبدالله، إن محاكاة مناسك الحج من أنشطة اللجنة الإجتماعية، ويعد تقليداً جديدا لم يقدم من قبل، وتأتي أهميته خلال هذه الأيام في ظل انتشار بعض الحوادث السلبية التي تمثل خللا في مجتمعنا، وإختفاء للقيم والابتعاد عن تعاليم الدين، ولذلك كان لزاما علينا تحمل المسؤولية والاهتمام بالتوعية واختيار موضوعات وفعاليات تسهم في تربية أطفالنا من الجيل الجديد على المباديء والأخلاق.

يذكر أن أكثر من 100 عضواً بالجمعية العمومية إنضموا إلى تشكيل اللجنة الإجتماعية، وفي أول إجتماع بحضور 25 عضو منهم، طرحوا أفكارا وخططا مستقبلية شملت أنشطة إجتماعية وثقافية تخدم المجتمع وأعضاء الجمعية العمومية.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة