رياضة

بعد وقف تسعير الذهب.. آي صاغة: لن نشارك في عملية التلاعب بالسوق وأموال المواطنين

 

توقفت منصة تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت iSagha عن تسعير الذهب مرة أخرى في السوق المحلي، خلال منتصف التداول اليوم الثلاثاء، نتيجة استمرار التلاعب داخل الأسواق.

سعر الذهب في مصر

قال سعيد إمبابي، الرئيس التنفيذي لمنصة iSagha لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن المنصة لن تشارك في عملية التلاعب التي يتعرض لها سوق الذهب، من قبل بعض المتداولين. لتحقيق مصالح خاصة تدمر مدخرات المواطنين، حيث تراجعت أسعار الذهب مع بداية تداول اليوم بنحو 200 جنيه، حيث سجل جرام ذهب عيار 21 مستوى 1650 جنيهاً ، نتيجة ضغوط وسائل الإعلام أمس، وتوقفت العديد من الشركات ومحلات البيع بالتجزئة عن البيع والشراء حتى استقرت الظروف داخل السوق، واتضح أن الهدف نتيجة انخفاض الأسعار، تم جمع أكبر كمية من الذهب الخام من السوق بأسعار منخفضة، لرفع الأسعار مجدداً إلى مستوى 1830 جنيهاً مصرياً.

وأضاف، أن المنصة اتخذت قراراً بوقف تسعير الذهب، وأن بعض الشركات والمتاجر تدرس التوقف عن البيع والشراء تفاديا لعدم المشاركة في هذه المسرحية، والتلاعب بأموال المواطنين وقدرات الدولة.

وشدد إمبابي على ضرورة تدخل الدولة والجهات الرقابية للسيطرة على حركة التسعير داخل السوق، أو على الأقل لمعالجة العوامل التي أدت إلى فصل السعر المحلي عن السعر العالمي، للحفاظ على استقرار العرض داخل السوق، ومنع الاحتكار وإغلاق منافذ التهريب لبيع الذهب في الأسواق الخارجية لتوفير الدولار في ظل وقف الواردات.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة