اخبار

بسبب الفحم…الهند تعلن عن توقف رحلات قطارات الركاب

أعلن مسؤولون منذ لحظات على أن الهند أوقفت رحلات قطارات الركاب لتخصيص السكك الحديدية لنقل الفحم عقب زيادة إنتاجه في الوقت الذي تسارع فيه الحكومة للتغلب على أسوأ أزمة طاقة تواجه البلاد منذ سنوات.

حيث قالت وزارة الفحم الإتحادية أن شركة “كول إنديا” التي تديرها الدولة والمسؤولة عن 80 ٪ من إنتاج الفحم الهندي زادت إنتاجها ووصلت إلى 27.2 ٪ في أبريل الحالي.

وقالت الحكومة أن السكك الحديدية الهندية التي تديرها الحكومة الاتحادية ألغت رحلات 753 قطار ركاب اليوم السبت الموافق 30 من أبريل الجاري.

وذكرت “رويترز” يوم الأربعاء السابق أن الهند حثت ولاياتها على تكثيف واردات الفحم للسنوات الثلاثة المقبلة لزيادة المخزون وتلبية الطلب وهو ما يبرز حدة الأزمة.

حيث كان مخزون الفحم عند أقل مستويات فترة ما قبل الصيف منذ 9 سنوات على الأقل وتسجل السلطات زيادة الطلب على الكهرباء بأسرع وتيرة منذ قرابة أربعة عقود.

وقالت الحكومة “إنها قررت إلغاء قطارات الركاب لإعطاء الأولوية لحركة قطارات الفحم في أنحاء البلاد لمواجهة نقص المنتج الحيوي في محطات الطاقة الحرارية” ولم تذكر الحكومة متى ينتهي وقف تيسير حركة قطارات الركاب ولا كيف يتصرف الركاب في عدم وجودها.

ويسهم الفحم بنسبة 75 ٪ من توليد الطاقة في الهند وتستهلك محطات الطاقة أكثر من ثلاثة أرباع كمية الفحم المستخدم سنوياً والذي يزيد على مليار طن.

Visits: 31

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة