رياضة

بسبب الغزو العسكري الروسي اليويفا يتخذ قرار سريع بشأن دوري الأبطال

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على أن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في شهر مايو المقبل قد تم نقله من سان بطرسبرج في روسيا إلى باريس في فرنسا ردًا على الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

وقام الاتحاد الأوروبي بتغيير ملعب مباراة النهائي لدوري الأبطال أوروبا لهذا الموسم من ستاد “زينيت” بمدينة سانت بطرسبرج بروسيا إلى ملعب “ستاد دو” فرانس بالعاصمة الفرنسي باريس.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد دعى بالأمس إلى اجتماع عاجل من أجل مناقشة أخر التطورات في الوضع بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضح في بيان رسمي على أن اليويفا أعلن عن القرارات التي اتخذها في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي بشأن هذه الأزمة.

وقد أبلغ الإتحاد الأوروبي “بقرار اليويفا بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ستاد دو فرانس في فرنسا” وجاء بيان اليويفا كالتالي “عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم إجتماعا استثنائياً في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني في أوروبا”.

وأضاف البيان “قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سانت بطرسبرغ إلى ستاد دو فرانس في باريس وستلعب المباراة كما هو مقرر مبدئياً يوم السبت 28 مايو المقبل”.

وأضاف البيان “وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضا أن الأندية الروسية والأوكرانية والفرق الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستلعب مبارياتها على أرضها في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر”.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة