اخبار

الهيئة العامة للأدوية ترد على شائعة نقص الأدوية تأثراً بالأزمة العالمية

 

انتشرت شائعة كبيرة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وهي نقص وجود في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية؛ بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية التي نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وعلى الفور تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لمعرفة هل هذه الشائعة صحيحة أم لا، وقامت الهيئة بنفي تلك الشائعة.

كما أكدت الهيئة على أنه لا صحة لوجود أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وشددت الهيئة المصرية للشراء الموحد، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل طبيعي سواء بالمستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية، وأن المخزون الإستراتيجي منها آمن و مستقر بكافة المستشفيات، وأن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات والوحدات الصحية، وضخ أي كميات إضافية منها بشكل فوري في حالة الاحتياج.

إقرأ أيضا: تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره أثناء تأديه مناسك العمرة 

وجدير بأن تعمل الهيئة في الوقت الحالي على متابعة مستمرة للأدوية والتي يمكن من خلالها التنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية الهامة والحيوية لتوافرها في أسرع وقت ممكن.

Visits: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة