رياضة

المصري ينجح في كسر سلسلة التعادلات ويفوز على الجونة بثلاثية نظيفة

أخيرا نجح النادي المصري في كسر سلسلة التعادلات ، والتي أستمرت ل 4 مباريات متتالية، بدأت مع بداية الدوري، وذلك بعد تغلبه على الجونة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أستضافهاستاد برج العرب بالاسكندرية،ضمن مباريات الأسبوع الخامس من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2021 / 2022.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط مبكر من فريق المصري على دفاعات فريق الجونه حيث بدأت ملامح الخطورة مبكرا، من خلال تسديدة قوية من جريندو جناح المصري أبعدها إسلام طارق حارس الجونة، وفى الدقيقة 8 يمر محمد عنتر ببراعة من دفاعات الجونة، ليسدد في الشباك من الخارج.

حاول الجونة تشكيل خطورة على مرمى المصري، من خلال استغلال سرعات وأنطلاقات كريم طارق من الجانب الأيسر ، والذي أرسل عرضية خطيرة في الدقيقة 13، ولكنها مرت إلى خارج المرمى.

أستحوذ لاعبي المصري على الكرة بشكل كبير، وإن كان إستحواذ سلبي نوعا ما دون خطورة حقيقية على المرمى، وإن ظهرت محاولات خلق فرص من الفريقين سواء من عرضيات أو تسديدات على المرمى دون خطورة تذكر.

فى الدقيقة 33 أرسل أحمد شديد قناوي عرضية داخل منطقة الجزاء، أبعدها إسلام طارق بشكل خاطئ، لتصل إلى محمد عنتر، ليسدد داخل الشباك، لم تدم فرحة لاعبي المصري كثيرا بالهدف، حيث ألغى الحكم الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار، بداعي تسلل أحمد علاء وإعاقة رؤية إسلام طارق للكرة، أثناء تسديد كرة محمد عنتر.

تمر الدقائق التالية دون خطورة تذكر على المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثانى

أجرى رضا شحاتة تغييرين بدخول كل من محمد رزق وناصر ناصر بدلاً من أحمد سالم صافي وأحمد عامر في بداية الشوط الثانى.

أستمر لاعبي المصري في الضغط الهجومي المكثف، وفي الدقيقة 53 أحتسب حكم المباراة محمد الصباحي ركلة جزاء للمصري، بعد الرجوع لتقنية الفار، وأستطاع حسن علي أن يسجل منها الهدف الأول للمصري.

تمر الدقائق التالية وسط إستحواذ متبادل بين الفريقين، في الدقيقة 61 شارك خالد قمر بديلا لحسام إيفونا كأحد محاولات رضا شحاتة للتنشيط الهجومي.

وفى الدقيقة 71 أستطاع عمرو مرعي أن يضيف الهدف الثاني للمصري، بعد عرضية مميزة من محمد عنتر، قابلها عمرو مرعي برأسية رائعة، تسكن شباك إسلام طارق.

ثم أضاف احمد حمودي الهدف الثالث للمصري في الدقيقة 88، بعد تمريرة رائعة من أحمد الشيخ، ليجد حمودي نفسه منفردا بالمرمى، ويسددها داخل الشباك.

لتنتهي المباراة بفوز المصري على الجونة بثلاثية نظيفة، ليتذوق المصري طعم الإنتصارات للمرة الأولى بالدوري هذا الموسم.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد المصري إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، فيما يظل الجونة في المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة