رياضة

القيعي.. مهندس الصفقات في مهمة غير تقليدية بالأهلي

أعلن النادي الأهلي، اليوم الإثنين، تولي عدلي القيعي، منصب رئيس شركة كرة القدم، خلفًا لياسين منصور.

و تولى القيعي مسئولية رئاسة شركة الأهلي لكرة القدم، بجانب عضوية الثنائي خالد عبد القادر و أحمد حسام عوض.

و يتمتع القيعي بتاريخ كبير على مستوى إدارة التعاقدات التي تولى رئاستها لفترة طويلة، ثم مستشارًا للجنة بجانب عمله الإعلامي.

*مهندس الصفقات 

لقب القيعي بـ “مهندس الصفقات”، بعد التاريخ الطويل الذي تركه في هذا المنصب، مما جعله النموذج الأفضل لهذا المنصب في معظم أندية الدوري المصري.

و نال القيعي شهرة بالغة بفضل الصفقات التي أبرمها مطلع الألفية، و ساهمت في تكوين الجيل التاريخي للأهلي، الذي توج بالعديد من الألقاب في الفترة بين 2004 إلى 2009.

و ضم الأهلي خلال وجود القيعي مديرًا للتعاقدات، الكثير من النجوم مثل أبو تريكة و محمد بركات و إسلام الشاطر و فلافيو و عماد النحاس و محمد شوقي و جدو و عبد الله السعيد و وليد سليمان و غيرهم من نجوم الجيل الذهبي.

*مناصب أخرى 

شغل القيعي، العديد من المناصب، قبل و بعد منصب مدير التعاقدات، الذي يعد المحطة الأشهر و الأبرز في مسيرته على المستوى الجماهيري.

و عمل القيعي عضوًا بمجلس إدارة الأهلي بين 1975 إلى 1980، و أيضًا عمل كمشرف على النشاط الرياضي، ثم مدير عام النادي.

كما تولى القيعي، مهمة المتحدث باسم الأهلي في الفترة بين 1993 و1998 فضلًا عن مساهمته في إطلاق مجلة النادي.

كما أسس القيعي، إدارة التسويق و الاستثمار الرياضي بالأهلي مطلع 2001، بجانب عمله كمستشار للجنة الكرة لشئون الاحتراف و انتقالات اللاعبين.

*العمل الإعلامي ومهمة جديدة

يقدم القيعي حتى الآن، أحد أبرز البرامج الرياضية في قناة الأهلي، وهو برنامج “ملك و كتابة”، بجانب عمله كمستشار للتعاقدات بالنادي بعد رحيله عن منصب مدير التعاقدات.

و يعد منصب رئيس شركة كرة القدم، أحدث و أجدد المناصب التي تقلدها القيعي بعد مسيرة 50 عامًا من العمل داخل جدران الأهلي بين المناصب الإدارية المختلفة.

و خرج الأهلي عن المألوف في اختيار القيعي كرئيس شركة كرة القدم، بعدما ذهبت كافة الترشيحات لاستقطاب أحد رجال الأعمال، مثلما حدث في وقت سابق مع ياسين منصور.

أقرا أيضا : شوبير يكشف عن وجود تغير بالمناخ داخل النادي الأهلي

و ينتظر الأهلي من القيعي في الفترة المقبلة، الاستفادة من خبراته الإدارية التي جمعها على مدار السنوات الماضية، من أجل ترتيب الأمور مرة أخرى، و الاستفادة من شركة كرة القدم في تطوير قطاع الكرة بالقلعة الحمراء، و تحقيق العائد المالي المميز منها، بجانب الحفاظ على حصد الألقاب.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة