رياضة

” القائد سبورت ” يستعرض تألق أسطورة الكرة الفرنسية كيليان مبابي

يتابع عشاق الساحرة المستديرة العديد من اللاعبين ،الذين يتصارعون من أجل خطف أفضل الألقاب في تاريخهم، في مختلف المسابقات التي تقام وفقا لأنديتهم في مختلف المسابقات.

وسوف يطرح اليوم موقع ” القائد سبورت ” ملف تعريف بمهاجم الدوري الفرنسي اللاعب كيليان مبابي.

يعتبر كيليان مبابي من أحد أفضل اللاعبين في العالم ويعرف بقدرته في المراوغة والسرعة، و التألق اللافت للنظر في أرضية الملاعب ، ونجح اللاعب في إثبات ذاته وتخطي الكثير من العواقب ليحقق الأرقام القياسية سواء مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان أو المنتخب الفرنسي.

بدأت مسيرته الكروية في فريق موناكو الفرنسي في مطلع عام 2015 ، وكان وقتها يبلغ من العمر 16 عاما ، ونجح اللاعب في خطف الأنظار إليه من قبل الأندية الفرنسية بعدما تألق مع الفريق بشكل باهر حتى حاز فريق موناكو على جائرة الدوري الفرنسي.

ومن بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب أنتقل إلى نادي العاصمة ” باريس سان جيرمان ” على سبيل الإعارة ، وبعد تألق اللاعب الصغير ، تم توقيع التعاقد معا في مطلع عام 2018 وبلغت قيمة الصفقة 180 مليون يورو، ليصبح أغلى مراهق في العالم ، وثاني أغلى لاعب في العالم.

وحصل اللاعب ” كيليان مبابي ” على العديد من الألقاب مع فريق باريس سان جيرمان أبرزهم ( لقب الدوري الفرنسي ، لقب هداف الدوري الفرنسي ، جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي ، لقب كأس الرابطة الفرنسية ).

ويعتبر اللاعب كيليان مبابي اللاعب الكبير كريستيانو رونالدو البرتغالي قدوتة، وسعى من أجل الوصول إلى ما حصد اللاعب البرتغالي من ألقاب عديدة ، وأصبح له تاريخ يشهد به عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم.

وبعد تألق اللاعب الفرنسي مع نادي العاصمة هذا الموسم ينتظر جماهيره ماذا سوف يفعل في الأمور المتعلقة بتجديد عقده مع فريقه ، ومن المقرر أن ينتهي عقد اللاعب مع فريق باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري ، وتنافست كبار الأندية من أجل خطف اللاعب أبرزهم فريق ريال مدريد الإسباني ، ولكن يسعى اللاعب لتحقيق لقب تاريخي مع نادي العاصمة لهذا يفكر في البقاء.

وسوف يعرض لكم موقع ” القائد سبورت ” حصيلة ما حققه اللاعب كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان هذا الموسم.

نجح اللاعب كيليان مبابي في تسجيل 14 هدف في الدوري الفرنسي ، بعد أن خاض فريقه 24 مباراة من منافسات الدوري الفرنسي ، ونجح في تقديم 10 تمريرات حاسمة.

وبهذا الرصيد التهديفي تساوى اللاعب مع نجم فريق موناكو اللاعب وسام بن بدر في حصيلة التهديف لهذا الموسم.

ونجح اللاعب كيليان مبابي في الوصول إلى 156 هدف مع فريق العاصمة، كما فعل النجم السابق لفريق باريس سان جيرمان ” إبراهيموفيتش ” ، ولكن ينتظر مبابي أن يحطم الرقم القياسي في الدوري الفرنسي و يصل إلى اللاعب “إدينسون كافاني ” الذي أحرز 200 هدف.

وقد أشترك مبابي في 34 مباراة مع فريق العاصمة في مختلف المسابقات في الموسم الحالي ، أحرز فيهما 24 هدفاً وصنع 17 تمريرة حاسمة.

وينتظر جماهير مبابي قراره في التجديد لفريق باريس سان جيرمان أو الرحيل عنه بنهاية الموسم الجاري.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة