اخبار

الصحة المصرية تتطلق مبادرة “الولادة الطبيعية والحد من الولادة القيصيرية”

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم مبادرة لتشجيع الولادة الطبيعية والعمل على الحد من انتشار الولادات القيصرية الغير ضرورية، والتي بلغت معدلات خطرة خلال السنوات الماضية.

وجاءت هذه المبادرة نظراً إلى ارتفاع الولادات القيصرية بصفة عامة على مستوى الجمهورية ليصل إلى 72% عام 2021 مقابل 52% عام 2014، في الوقت الذي سجلت محافظات الوجه البحري أعلى نسبة في معدل الولادات القيصرية لتصل إلى 84% مقابل 70.6% عام 2014.

وتحدث مصدر داخل وزارة الصحة على تلك المبادرة “الولادة الطبيعية” ، حيث قال إنها كانت على رأس أولويات وزير الصحة خالد عبدالغفار مع الأيام الأولى لتوليه الوزارة رسمياً الشهر الماضي، و وجه بالمضي قدمًا في تدريب الأطقم الطبية على تيسير الولادات الطبيعية للسيدات وعدم التوسع في إجراء “القيصرية” لما تحمله من مخاطر على صحة الأم والجنين، إلا في حالة وجود ضرورة طبية.

إقرأ أيضا :بعد حصد جائزة أفضل ممثلة.. حنان مطاوع تشارك سعادتها مع جمهورها

وإن المبادرة تتضمن حملات توعية موسعة للسيدات في مصر بأهمية الولادة الطبيعية لصحة الأم والجنين، وكذلك تدريب الأطقم الطبية على التعامل الأمثل مع حالات الولادة، وتوفير خدمات الولادة الطبيعية بالمستشفيات الحكومية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة