رياضة

السنغال بدون ماني.. يعبرون لدور ال16 وتحقيق فوزاً تاريخياً على الإكوادور 

نجح منتخب أسود التيرانجا السنغالية فى تحقيق فوز صعب بهدفين مقابل هدف، على نظيره الإكوادوري على ملعب خليفة الدولي.

وذلك بعد مباراة عصيبة نجح المدرب اليو سيسيه إدارتها بشكل ممتاز ليصعد بالسنغال بدور ال16 للمرة الثانية فى تاريخها والمرة الثانية له شخصيا ( مرة كلاعب فى 2002 و مرة كمدرب في 2022).

بدأت المباراة بضغط كبير من فريق السنغال لسعيه الواضح لإحراز الأهداف وأضاع إسماعيل سار انفرادا تاما في الدقيقة 20.

ونتيجة لهذا الضغط نجح أسود التيرانجا في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 44، يترجمها إسماعيل سار محرزا أولى الأهداف لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني تراجع السنغال لدفاع المنطقة مع الحفاظ على الهجمات المرتدة، ليضغط الإكوادور بكل جدية من أجل إدراك التعادل ولكن دون جدوى، حتى جاءت الدقيقة 68 ومن ركلة ركنية للإكوادور يلمسها المهاجمين لتذهب لموسيس كايسيدو لاعب برايتون داخل ال6 ياردة الذي يضعها داخل مرمى وسط ذهول لاعبي السنغال مسجلا هدف التعادل للاكوادور.

ولكن يشعر لاعبو السنغال بالخطر و بدأ واضحا أنهم قريبين من الخروج، و لكن لم يهنأ الإكوادور بالتعادل أكثر من دقيقتين حيث نجح كوليبالي نجم تشيلسي من استغلال ارتباك مدافعي الإكوادور و استقبل الكرة بتسديدة رائعة لتسكن شباك الإكوادور محرزا هدفا غاليا لبلاده كان هو السبب فى الصعود لدور ال16، وضغط لاعبو الإكوادور حتى نهاية المباراة، و لكن إدوارد ميندي و مدافعي السنغال كانوا بالمرصاد ليصعد السنغال في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ويطيح بالإكوادور خارج البطولة.

Visits: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة