اخبار

الحرب الروسية الأوكرانية تخلق طريقاً لتهريب المخدرات وتشكل خطراً كبيراً على أوروبا

على الرغم من أن الحرب بين دولتين فقط إلا أن العالم بأكمله تهدد من كافة المجالات ليس اقتصاديا فقط، ولم نعلم حتى الآن إلى أين ستنتهي ؟!، وقام اليوم الثلاثاء، المركز الأوروبي بحذر رصد المخدرات والإدمان بالاتحاد الأوروبى في “لشبونة”، من نقاط ضعف جديدة في أوروبا أمام تجارة المخدرات، و أن الحرب الروسية الأوكرانية قد تخلق تحولات في طرق التهريب، مما يجعل الكثير من الأوروبيين معرضين لتعاطي المخدرات.

كما قال المركز في تقريره السنوي، “أن العديد من الذين عانوا من ضغوط نفسية شديدة أثناء الصراع قد يكونون أكثر عرضة لتعاطي المخدرات في المستقبل، وأن مهربي المخدرات قد يتحولون لطرق بديلة لتجنب مناطق الرقابة الأمنية المكثفة”، وجاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” الإخبارية.

وفي نفس السياق، توقع المركز الأوروبي تراجعًا وضغوطًا على الخدمات الصحية فى الدول الأوروبية، وخاصة الدول المتاخمة لأوكرانيا، في حين يحتاج متعاطو المخدرات الفارون من الصراع إلى الدعم الصحي.

وأوضح التقرير الأوروبي، “أن من المرجح أن يكون استمرار العلاج وخدمات اللغة وتوفير السكن ودعم الرعاية الإجتماعية من المتطلبات الرئيسية، و أن غير المتعاطين أيضًا معرضون للخطر”.

ولفت التقرير محذراً من وضع مالي صعب في أفغانستان التي تخضع لسيطرة طالبان منذ أغسطس الماضي، و الأمر الذي قد يجعل عوائد المخدرات مصدر دخل أكثر أهمية، ويزيد تهريب الهيروين إلى أوروبا، وعلى الرغم من الحظر المفروض على إنتاج المخدرات وبيعها والاتجار فيها، إلا أن زراعة الخشخاش مستمرة في أفغانستان حتى الآن.

Visits: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة