رياضة

الإصابات تضرب قائمة المنتخب المصري قبل مواجهة تونس

 

تترقب الجماهير المصرية والعربية قمة كروية جديدة في تمام الساعة الخامسة مساء الأربعاء القادم، بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بين منتخبين من كبار منتخبات كرة القدم العربية والإفريقية المنتخب المصري ونظيره التونسي.

وتضم قائمة المنتخب المصري ثلاثة وعشرون لاعباََ غاب عنها المحترفون بالدوريات الأوروبية” اللاعب محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن ترزيجية”.
كما شهدت العديد من المفاجأت بضم لاعبين جدد أمثال اللاعبين أحمد ياسين ومحمد عبدالمنعم ومروان داود

ضمت قائمة المنتخب المصري كلاََ من:

حراسة المرمى:
محمد الشناوي – محمد صبحي – محمود جاد

الدفاع :
أكرم توفيق – أحمد فتوح – الونش – أيمن أشرف – أحمد ياسين – محمد عبدالمنعم – مروان داود – احمد حجازي

خط الوسط :
عمرو السولية – حمدي فتحي – مهند لاشين

الوسط المهاجم:
عمر كمال عبدالواحد – محمد مجدي افشه –
أحمد رفعت – مصطفى فتحي – أحمد سيد زيزو – حسين فيصل

الهجوم :
محمد شريف – مروان حمدي – أسامة فيصل

وشهدت قائمه المنتخب المصري حاله من القلق بعد أن ضربت الإصابات القوام الأساسي للفريق قبل اللقاء المرتقب في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021

حيث أصيب كلا من:

أيمن أشرف جزع في الرباط الداخلي للركبه لتنهي مسيرة الاعب في البطولة، مما أدى إلى خروجه من حسابات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري.

وأصيب الاعب أحمد حجازي مدافع الفريق بشد في العضلة الخلفية قد يغيب على إثرها عن المباراة القادمة في محاولة من الجهاز الطبي للمنتخب بتجهيز الاعب للمشاركة في المباراة النهائية حال تأهل المنتخب المصري لها.

بينما جاءت إصابة كلا من الاعب محمد الشناوي حارس المرمى والمدافع حمدي فتحي بإجهاد في العضلة الخلفية وقد لا يلحقا بالمباراة أيضاً.

ليس هذا كل شئ فهناك أنباء تقول أن الاعب محمد مجدي أفشة العائد من الإصابة، والذي قد شارك في المباراة الماضية أمام منتخب الأردن كبديل، وهو غير مكتمل الشفاء مما قد يعيق مشاركته ك أساسي في اللقاء القادم.

تأهل المنتخب المصرى بعد تخطي منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف في الوقت الإضافي ، بعد أن أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدف لهدف.

بينما تأهل منتخب نسور قرطاج بعد الأطاحه بالمنتخب العماني في الوقت الأصلي للمباراة بهدفين لهدف.

تقابل المنتخبان في 40 مناسبة في السابق، كانت أول مرة في 8 ديسمبر لعام 1972 في تصفيات كأس العالم المقامة بالعاصمة الألمانيه ميونخ عام 1974 و أنتهت تلك المباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين لهدف.

وحقق المنتخب التونسي نصيب الأسد من الإنتصارات حيث فاز في 16 مناسبة ،بينما فاز المنتخب المصري في 13 مواجهة.
وجاءت نتيجة التعادل في 11 مناسبة.

تقام مباراة مصر و تونس على ملعب 974، الذي عرف سابقاً بأسم ملعب رأس عبود نسبة لأسم المكان الذي يقع فيه، الإستاد بالعاصمة القطرية الدوحه ، على شاطئ الخليج العربي بجوار ميناء الدوحه.

لكن تم تغير الإسم إلى إسمه الجديد 974 في حفل الإفتتاح في 20 من شهر نوفمبر الماضي، بمناسبة تبقي عام كامل على بطوله كأس العالم قطر 2022.

يذكر أن هذا الإسم 974 نسبة إلى عدد الحاويات التي صمم منها الملعب حيث تم تصميمه من الحاويات ويمكن تفكيكه أيضاً.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة