رياضة

الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام إيسترن كومباني

تمكن فريق إيسترن كومباني من فرض التعادل السلبي على النادي الأهلي، في المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على استاد “المقاولون العرب” ضمن منافسات الجولة 31 لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

شهد اللقاء سيطرة كاملة من النادي الأهلي على مجريات المباراة و فرص بالجملة أهدرها لاعبو الفريق الأحمر، قابلها تكتل دفاعي من فريق إيسترن كومباني حول منطقة جزاءه، ليستطيع بذلك المدرب علاء عبد العال المدير الفني للفريق إيسترن خطف ثمينة بطعم الفوز من المارد الأحمر.

أبرز أحداث الشوط الأول:

الدقيقة 12 : أول الهجمات الخطيرة في اللقاء وكانت من مصلحة فريق إيسترن كومباني، حيث انطلق اللاعب فراس بن عيفية خلف دفاعات النادي الأهلي بعد تمريرة من زميله في خط الوسط ، ليقوم باستلام الكرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليقوم بتسديد كرة صاروخية على المرمى، استطاع علي لطفي حارس الأهلي التصدي لها.

الدقيقة 15: شهدت ضربة مقصية من مهاجم النادي الأهلي حسام حسن لكن حارس فريق إيسترن كومباني التعامل استطاع التعامل معها.

الدقيقة 17: جاءت كرة عرضية خطيرة من فريق إيسترن نفذت من ركلة حرة من جهة اليمنى، حيث اصطدمت الكرة في عارضة مرمى الأهلي.

الدقيقة 19: شهدت رأسية قوية من مهاجم المارد الأحمر حسام حسن من خارج منطقة الجزاء، لكن عمرو حسام حارس مرمى إيسترن استطاع الإمساك بها.

الدقيقة 22 : شهدت أول إنذارات المباراة وكان من نصيب لاعب فريق إيسترن كومباني أحمد عبد الموجود (جودة)، بعد التدخل القوي مع محمد محمود لاعب وسط الأهلي.

الدقيقة 32 : جاءت ثاني الانذارات لفريق إيسترن كومباني وفي اللقاء عموماً ، وكان من نصيب اللاعب أحمد حمزاوي، بعد التدخل القوي مع لاعب الأهلي الشاب ميدو نبيل مواليد 2004، في وسط الميدان.

بعد نهاية الشوط الأول تحصل مدرب النادي الأهلي البرتغالي ريكاردو سواريش على بطاقة صفراء.

أبرز أحداث الشوط الثاني:

الدقيقة 50 : شهدت أخطر الكرات النادي الأهلي في المباراة، بعد أن انفرد اللاعب كريم فؤاد بحارس المرمى لكن استطاع قلب الدفاع الفلسطيني لفريق إيسترن كومباني محمود صالح إنقاذ الموقف و إخراج الكرة.

الدقيقة 55 : شهدت هجمة مرتدة سريعة خطيرة للنادي الأهلي، بعد انطلاقة عنترية من لاعب الوسط محمد محمود، حيث استطاع المرور بين لاعبي فريق إيسترن كومباني وقام بتمريرة الكرة لزميله حسام حسن والذي انطلق بالكرة و اقتحم منطقة جزاء فريق إيسترن و قام بوضع الكرة بجانب حارس المرمى لكنها مرت من جانب عارضة المرمى اليمنى.

الدقيقة 59: شهدت ضربة رأسية خطيرة من لاعب فريق إيسترن كومباني عماد ميهوب على مرمى الأهلي، لكن قابلها حارس مرمى الأهلي علي لطفي بتألق رائع و أخرج الكرة.

الدقيقة 63: شهدت أول البطاقات الصفراء للنادي الأهلي في المباراة ، وكانت من نصيب مدافع الفريق رامي ربيعة.

الدقيقة 65 : جاءت أول التبديلات و التعديلات لنادي الأهلي في المباراة ، بنزول الموزمبيقي لويس ميكيسوني بدلاً من محمد محمود.

الدقيقة 69 : شهدت ثاني وثالث التبديلات و التعديلات للنادي الأهلي في المباراة ، بنزول محمد هاني بدلاً من ميدو نبيل، وأحمد عبد القادر الذي شارك لأول مرة منذ فترة بعد التعافي من الإصابة بدلاً من زياد طارق.

الدقيقة 78: شهدت انفراد خطير للنادي الأهلي عن طريق اللاعب أحمد عبد القادر، بعد تمريرة زميله رامي ربيعة من خط الوسط لينفرد عبد القادر بالحارس عمرو حسام لكن الأخير استطاع إنقاذ مرماه.

الدقيقة 81: شهدت بطاقة حمراء للمدافع الفلسطيني لفريق إيسترن كومباني اللاعب محمد صالح، بعد عرقلته لمهاجم النادي الأهلي حسام حسن والذي كان منفرداً تجاه المرمى.

الدقيقة 86 : شهدت ركلة حرة نفذت بطريقة رائعة و قوية من لاعب النادي الأهلي محمد أشرف لكن قابلها تألق من حارس إيسترن كومباني عمرو حسام.

الدقيقة 87 : جاءت رابع التبديلات و التعديلات للنادي الأهلي بنزول المهاجم أحمد سيد غريب بدلاً من قلب الدفاع رامي ربيعة.

وضع الفريقين في جدول الترتيب بعد المباراة:

بعد تعادل اليوم استمر الحال كما هو بالنسبة لنادي الأهلي، حيث استمر في المركز الثالث في جدول الترتيب لكن اترفع رصيده إلى النقطة 63، خلف فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن النادي الأهلي.

بينما بعد نقطة اليوم ارتفع رصيد فريق إيسترن كومباني إلى النقطة 29 ، ليخرج من دوامة الهبوط موقتاً حيث احتل المركز الـ 15 في جدول الترتيب ، منتظراً لمباراة الجونة غداً و الذي يقع خلفه بفارق نقطة وحيدة.

المباراة القادمة للفريقين:

يستعد النادي الأهلي بعد مباراة اليوم لمواجهة كلاسيكية تجمعه مع نظيره النادي الإسماعيلي يوم الأحد القادم 21 أغسطس، على إستاد “برج العرب بالإسكندرية ” في مباراة مؤجلة من الجولة 18 لبطولة الدوري العام.

إقرأ أيضا: طلائع الجيش يخطف الثلاث نقاط أمام إنبي بفضل رأسية محمد جابر

بينما يستعد فريق إيسترن كومباني بعد هذه المباراة لمواجهة النادي الإسماعيلي أيضاً ولكن يوم الثلاثاء القادم، على إستاد “الإسماعيلية” ضمن منافسات الجولة 32 لبطولة الدوري العام.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة