سياسة

افتتاح ملتقى البحرين للحوار بين الشرق والغرب

انطلقت في المنامة، الخميس، أعمال ملتقى البحرين للحوار الذي بعنوان “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني”، ويستمر الملتقى على مدار يومين، ويشارك فيه شيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا فرانسيس.

وصرحت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية”بنا”، أن الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الممثل الخاص لملك البلاد أفتتح أعمال ملتقى البحرين للحوار، الذي يجري تتظيمه من قبل مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي ومجلس حكماء المسلمين والمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية.

ويشارك فيه عدد من أبرز الشخصيات الفكرية البارزة وممثلي الأديان من مختلف دول العالم، وفي مقدمتهم شيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا فرانسيس.

وألقى الشيخ عبد الرحمن آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كلمة أشار فيها إلى مبادرة ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة بإطلاق ملتقى الحوار، التي من شأنها أن تدعم قيم الخير والتعايش للعالم أجمع من أمن وسلام ومحبة ووئام.

إقرأ أيضاً: محاولة اغتيال رئيس الوزراء السابق عمران خان

ورحب بمشاركة شيخ الأزهر ورئيس الكنيسة الكاثوليكية في الملتقى، معربا عن تقديره لمجلس حكماء المسلمين والفاتيكان ومشاركتهما في تنظيم هذا الملتقى الكبير.

Visits: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة