رياضة

إسلام سعد يكتب / بداية جديدة ونقطة ومن أول السطر

الحب من أجمل التجارب التي يمر بها الإنسان، ولكن عندما يفارق الإنسان حبيبه يصبح الحب عنده أصعب ذكرى، وفي هذا المقال سنقدم لكم كلمات جميلة عن الحب والفراق.

دون سابق إنذار يفارقونا بعد أن امتلكوا كل شيء فينا فأصبحنا نتنفسهم وينبض قلوبنا بوجودهم معنا، أصعب ما يمكن أن يكون في هذه الحياة أن تفارق من تحب دون أن تودعه ودون أن تعلم بموعد رحيله، أقسى كلمة عرفها التاريخ هي كلمة الوداع، حيث لا رجعة، لا أمل، لا حب، ولا حياة بعدها.

الوحدة لا تعني أن تبقى وحيداً، بل تعني أن تودع الأحبة وأنت لا تعلم هل يعودون أم لا، حيث لا بقاء في هذه الحياة سوى للموت والفراق، أعيش على أمل لقياك، ولعل القدر يخطئ يوماً ويجمع بيننا ذات يوم في طريق عابر دون قصد، تموت الحياة في قلوبنا عندما نفقد القدرة على الحب بفراق من كنا نحبهم، كان فراقنا أبشع من جميع نهايات قصص الحب التي قرأتها، عندما يفارقنا الحب فمن الصعب جداً إعادته كما كان.

من يحبك سيبقى معك لو وجد ألف سبب لفراقك، ومن يتظاهر بحبك سيدير ظهره عند أول سبب، لا تؤمن بالبدايات، فما لقاؤنا للأشخاص إلّا خطوة أولى لوداعهم، ساعاتنا في الحب لها أجنحة، ولها في الفراق مخالب، فراق الأحباب سِقام الألباب، فراق الحبيب يشيب الوليد ويذيب الحديد؛ خافت الألم والخسارة والفراق، وهي أمور لا مفرّ منها على طريق الحب، ولاجتناب المعاناة ينبغي التخلي عن الحب، الأمر أشبه بأن نقتلع أعيننا كي نغشي نظرنا عن بشاعات الدنيا، حيث كتب” شكراً لكم لأنّكم قبل الرحيل نزعتم تلكم الأقنعة التي كنا نتوهمها لكم، شكراً لأنّكم عرّفتم عن نفسكم الحقيقية، شكراً لأنّنا بعد اليوم سنسعد برحيلكم وعن قولكم بأنّ القدر قد فرّقنا، فهذا هراء يرضيكم أما نحن يا حبيبي فيكفينا أنّكم عبثاً ستراكمون الأشخاص خلفنا لعل ذاك عن فقداننا يرضيكم. والخوف علّمني بأنّ الحب يحمل في اللقاء دمع الفراق.

بعد الفراق كل طرف يقول لست مخطئاً، ربما يكون هو من أخطأ وربما تكون هي من فعلت، لذلك لا مجال للعتاب بعد الفراق، ابتعدنا وكأنّ الفراق سحب بساط السعادة من تحت أقدامنا.

غابت شمسك عن سمائي يا حبيبي، فأصبح الكون كله ظلاماً دامساً، أصبح الكون كله من دون أي ألوان، وملامح، وأصوات، لم يعد سوى صدى صوتك يرن في أذني، لم أعد أرى سوى صورة وجهك الحبيب، لم أعد أتذكر إلّا صورة وجهك، ونظرات عينيك عند الوداع.

كنا معاً دائماً نتقاسم الأفراح والأحزان، كنا دائماً نحاول أن نسرق من أيامنا لحظات جميلة، نحاول أن تكون هذه اللحظات طويلة، نحاول أن نحقق سعادة وحباً دائمين، حاولنا دائماً أن نبقى معاً لآخر العمر، لكن لم يخطر ببالنا أنّ اللقاء لا يدوم، وأنّ القضاء والقدر هو سيد الموقف، وأنّه ليس بيدنا حيلة أمام تصاريف القدر وتقلباته.

تركتني ورحت أنظر إلى صورتك أمامي، أسترجع ذكرياتي الجميلة واللحظات الحلوة التي جمعتنا معاً، كم فرحنا، وكم بكينا، وكم واجهتنا صعوبات اجتزناها معاً، لكن علمني هذا الزمان أنّ الحياة ليست إلّا مجموعة صور..!!!

Visits: 29

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة