رياضة

أخر أمال وفرص الزمالك للتأهل في دوري أبطال أفريقيا 

بعد هزيمة الزمالك في الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، على يد الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفوز بترو أتليتكو على ساجردا الأنجولي اليوم، يتأزم موقف الفارس الأبيض في الصعود.

ويأتي في صدارة المجموعة بترو أتليتكو ب7 نقاط، يليه الوداد ب 6 نقاط، والزمالك في المركز الثالث بنقطتين ،حصدهم من تعادله الأول مع بترو أتليتكو في القاهرة 2_2، والثاني مع ساجردا تعادل سلبي، و هزيمة أمام الوداد 3_1 ، ويتذيل المجموعة الرابعة ساجردا الأنجولي بنقطة واحدة.

و رغم صعوبةموقف الزمالك، ولكن محاولته للتأهل ممكنة لكنها مشروطة.

متبقي للزمالك ثلاثة مباريات يجب تحقيق الفوز فيهم، للتأهل إلى دور ال 16 ، حينها سيصل الزمالك إلى 11 نقطة وهنا يحتاج إلى شرطين وهما؛

الشرط الأول : خسارة بترو اتليتكو أمام الوداد في المغرب ليصبح عدد نقاط بترو أتليتكو هو 10 نقاط في حالة فوزه على ساجرادا الأنجولي .

الشرط الثاني : في حالة فوز الوداد على بترو أتليتكو ثم يتعادل أو يهزم أمام ساجرادا ، ليصبح أكبر عدد من النقاط ممكن أن يصل له هو 10 نقاط، ويصبح خلف الزمالك الذي سيصل في هذه الحالة إلى 11 نقطة.

وفي حالة تعادل بترو أتليتكو والوداد، صدارة الزمالك ممكنة أيضا، حتى إذا أنتصر الفريقان على ساجرادا، ليصبح رصيد الوداد 10 نقاط، والحد الأقصى لبترو أتليتكو هو 11 نقطة، ليتساوى مع الزمالك، ويتوقف هذا على فوز الزمالك في جميع المباريات المقبلة.

وإذا لم ينجح الزمالك في الفوز بالمباريات الثلاث، تصبح الأمور أكثر تعقيداً، ولكن تظل ممكنة إذا فاز بمبارتين وتعادل في واحدة ليصبح مجموع نقاطه 9 نقاط .

وفي هذة الحالة يجب على الزمالك أن يفوز على الوداد في المباراة القادمة ،بفارق أفضل من فارق خسارته في المغرب، ثم يتعادل مع بترو أتليتكو ، والفوز على ساجرادا الأنجولي.

ولكن تأهله في هذة الحالة مشروط أيضاً، بأن يهزم الوداد أمام بترو أتليتكو ،أو يتعادل في مباراتيه مع بترو وساجرادا، ولا يحصد أكثر من 3 نقاط في آخر مبارتين، في حينها لن يتخطى الوداد 9 نقاط، وهنا يتأهل الزمالك بأفضلية المواجهات المباشرة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة