رياضة

أسعار الذرة تصل إلى أعلى مستوى لتسجل 2200 جنيه خلال أسبوع

ارتفعت أسعار الذرة المستوردة في السوق المصري ووصلت إلى مستويات تاريخية، في ظل تنامي الطلب المصري على الحبوب، مع تراجع المخزونات بسبب تعطل الاستيراد.

ارتفاع أسعار الذرة ووصل ل 2200 جنيه

ارتفع سعر طن الذرة المستوردة بأنواعها الثلاثة (البرازيلية والأرجنتينية والأوكرانية) بنحو 2200 جنيه خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، ليقترب سعر طن الحبوب من 13 ألف جنيه ، بحسب المؤشر. الأسعار في بورصة السلع.

وأوضحت بورصة السلع أن سعر طن الذرة الأرجنتينية المستوردة بلغ نحو 2200 جنيه ليصل إلى مستوى 12800 جنيه ، كما ارتفع سعر الذرة البرازيلية ليسجل طن واحد نحو 12800 جنيه في الأسواق.

كما ارتفع سعر طن الذرة الصفراء الأوكرانية بنحو 2200 جنيه، خلال أسبوع واحد، ليصل إلى مستوى 12500 جنيه، مع زيادة سعر طن الذرة الصفراء، ليصل إلى مستوى 13500 جنيه.

نقص الأعلاف لصناعة الدواجن

وفي سياق آخر أكد مجلس الوزراء أن أزمة نقص الأعلاف في صناعة الدواجن جاءت نتيجة الانعكاسات السلبية للأزمة العالمية التي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة فقط.

وأوضح مجلس الوزراء أن الحكومة تواصلت مع البنك المركزي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي لإيجاد آلية عاجلة للتحرك السريع لاحتواء هذه الأزمة حسب الإمكانات المتاحة، وتم التنسيق مع البنك المركزي للإفراج السريع عن أكبر قدر ممكن. كمية العلف لدعم صناعة الدواجن.

إقرأ أيضا: فتاة “أسرع ديلڤري في مصر” أصبحت من ضمن 22 سيدة مصرية مؤثرة لعام 2022

وأضاف أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكدت اهتمام الدولة بدعم التوسع في انتاج الدواجن لغرض إنتاج اللحوم والبيض لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج، وذلك من خلال تخصيص 9 مناطق في أربع محافظات لاستثمار الدواجن على أساس مساحة 19 ألف فدان إضافة إلى 13 موقع تابع للهيئة العامة لمشروعات التشييد والتنمية الزراعية. بالإضافة إلى الحصول على موافقات الجهات المعنية بالدولة لإقامة مشاريع دواجن في هذه المناطق لتسهيل المستثمرين.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة