فن

آخرهم هشام سليم …لعنة نجوم الفن بمرض السرطان

أصيب عدد من الفنانين حول العالم بمرض السرطان، الذي يطلق عليه “بالمرض الوحش”، نتيجة لما تسبب فيه موت الكثير، ومنهم من استطاع النجاة منه ومنهم من غابوا عن عالمنا واستسلم له.

و سوف نعرض في التقرير التالي أهم و أبرز الفنانين الذين أصيبوا بمرض السرطان في السطور التالية؛

1- إليسا

كشفت الفنانة اللبنانية إليسا عن إصابتها وتعافيها من سرطان الثدي، خلال فيديو كليب الأغنية عام 2018، وقالت فيه بعض اللقاءات الصحفية أن المواقف الصعبة والضغط النفسي الذي تعرضت له في حياتها، أدى لإصابتها بالسرطان وخضوعها للعلاج الإشعاعي للتخلص منه، وأن المرض لم يكن تجربة سيئة للغاية، على العكس تماماً، زادها قوة وإصرار وعزيمة، ولا يزعجها الحديث عنه، وأن البعض كان يوجه السؤال عن ما واجهته خلال فترة علاجها، ولكنهم كانوا يخشون رد فعلها.

2- حورية فرغلي

أعلنت حورية فرغلي أنها اضطرت لإستئصال الرحم بسبب إصابتها بالسرطان، كما كشفت أن هذا المرض وراثة في عائلتها حيث أجريت أختها أيضًا عملية لإستئصال الرحم.

3- عايدة رياض

بسبب إصابتها بسرطان المثانة اختفت الفنانة عايدة رياض عن الأنظار فترة من الزمن، وغابت عن الساحة الفنية، لتعود مجددًا وتعلن عن إصابتها عام 2015 بالسرطان، ولكنها استطاعت التغلب عليه والانتهاء تمامًا من جلسات الكيماوي.

4- جمال يوسف

أعلن الفنان جمال يوسف، عن إصابته بسرطان في البلعوم، وخضوعه لنحو 35 جلسة إشعاع كيماوي، و أن دعوات الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثرت فيه بشكل كبير بعد إصابته بسرطان البلعوم.

5- أحمد حلمي

أكتشف حلمي إصابته بسرطان في منطقة الظهر أثناء وجوده هو وزوجته منى زكي في أمريكا ونصحه الأطباء بإجراء جراحة عاجلة لإزالته، لكنهم اشترطوا أن تكون مسئولية تلك الجراحة عليه بالكامل، وشرحوا له احتمال حدوث تداعيات خطيرة قد تصل إلى الشلل.

6- هيثم شاكر

كشف الفنان هيثم شاكر تفاصيل إصابته بمرض سرطان القولون الذي تسبب في اختفائه عن جمهوره وأصدقائه قائلًا: “إن إصابته بسرطان القولون بدأت منذ حوالي 8 سنوات، ولم يكن يريد إخبار أهله حتى لا يواجه بنظرة شفقة تؤلمه، وبدأ رحلة السفر للخارج للعلاج الذي تسببت مضاعفاته بمعدته في إنقاص وزنه بشكل ملحوظ”.

7- مي الغيطي

صدمت الفنانة الشابة مي الغيطي جمهورها ومتابعيها بخبر إصابتها وشفائها من مرض سرطان الثدي، وذلك من خلال نشرها لصور لها من حفل افتتاح مهرجان القاهرة، مؤكدة لمتابعيها أنها تعمدت ارتداء فستانا بفتحة كبيرة من منطقة الصدر حتى تظهر الندبة التي تركها السرطان.

8- شريهان

أعلنت شريهان إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية في لحظة استلامها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في عام 2002، وسافرت للخارج لبدء رحلة جديدة، وأجرت جراحة خطيرة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم.

9- محمود عبد العزيز

أكتشف محمود عبد العزيز إصابته بنوع سرطان نادر يصيب الجيوب الأنفية، وانتشر المرض في كثير من أجزاء جسده، من بينها الرئة والعظام، وظل يحاربه حتى عام 2016 بعد رحلة علاجية طويلة في فرنسا.

10- عامر منيب

أصيب الفنان عامر منيب بمرض “سرطان القولون”، وسافر إلى ألمانيا لاستئصال المرض، لكن حالته ساءت بعد عودته إلى مصر، ودخل بعدها في غيبوبة استمرت لأيام وتوفى بسببه في 26 نوفمبر 2011 تاركًا الحزن لمعجبيه.

11- هشام سليم

أثارت مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم، الخميس، الجدل عقب انتشار إصابة الفنان هشام سليم بمرض السرطان، وطمأن هشام جمهوره عبر تسجيل صوتي لبرنامج “et بالعربي”، قال فيه: “الحمد لله أنا بخير حتى الآن والسرطان أحسن من الكوفيد وأنا قاعد في السخنة والحمدلله بخير مرة أخرى”.

Visits: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة