منتخبات

منتخب مصر يهدر فرصة الفوز على الأرجنتين ويخسر بهدف دون رد

سقط المنتخب المصري أمام نظيره الأرجنتيني ، بهدف دون رد ، خلال المباراة التي جمعت الطرفين ، اليوم الأحد ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية “ طوكيو 2020 ”.

وكان المنتخب المصري قد حقق نقطة واحدة فقط ، بالتعادل في الجولة الأولى أمام إسبانيا بنتيجة 0-0، قبل أن يتعثر مجددًا بالخسارة أمام الأرجنتين .

 

رغم خسارة المنتخب المصري من الأرجنتين ، إلا أنه أهدار انتصارًا ثمينًا كان في المتناول خاصة في الشوط الأول الذي شهد العديد من الفرص الضائعة .

ورغم سلسلة الفرص المهدرة من جانب الفراعنة إلا أن المنتخب الأرجنتيني سيطر على الاستحواذ أغلب فترات الشوط الأول ، وكان قريبًا للغاية من التسجيل عن طريق مهاجمه جايش في الدقائق الأولى الذي أطلق تسديدة نارية ارتطمت في القائم الأيسر لمحمد الشناوي .

 

المنتخب المصري ترك الاستحواذ للتانجو واكتفى بالهجمات المرتدة والاعتماد على سرعة التحول من الجناحين رمضان صبحي وصلاح محسن، مستغلاً الأخطاء الدفاعية التي وقع بها الخصم .

وأهدر رمضان صبحي فرصة محققة عندما استلم كرة سحرية من صلاح محسن بعد محاولة قوية من ياسر ريان للحصول على الكرة لتصل إلى رمضان الذي سددها بسهولة شديدة في يد الحارس .

وواصل المنتخب المصري هجماته المرتدة مستغلاً أيضًا سرعة كريم العراقي من الجانب الأيمن والذي كاد أن يضع بصمته لكنه سدد كرة ضعيفة بجوار القائم الأيمن للأرجنتين في الدقائق الأخيرة .

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط سيطرة أرجنتينية كاملة من كافة النواحي “الاستحواذ أو الفرص” وهو ما جعل المنتخب المصري يشعر بالخطر واضطر لتشتيت الكرة في أغلب الأوقات لينتهي الشوط بالتعادل السلبي .

 

وفي الشوط الثاني ، باغت المنتخب الأرجنتيني نظيره المصري ، بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 وذلك عن طريق قائد الفريق ميدينا .

وحاول المنتخب المصري العودة للمباراة، لكن محاولاته كانت سلبية للغاية لم تصل إلى الجدية الكاملة وسط أداء قوي من التانجو .

وفشل منتخب مصر في إعطاء ردة فعل قوية حيث لم يشكل أي خطورة تذكر، واقتصر الأداء الهجومي على انطلاقة رمضان صبحي في الدقائق الأخيرة وحصوله على ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة جيدة لكنها لم تسكن الشباك .

وبتلك النتيجة تجمد رصيد الفراعنة عند نقطة واحدة فقط في المركز الأخير في انتظار نتيجة أستراليا وإسبانيا، ليتحدد شكل المجموعة النهائي بعد نهاية الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى