منتخبات

مشاركات المنتخب السعودي في الأولمبياد 

الأولمبياد أو دورة الألعاب الأولمبية هي أحداث رياضية دولية تشمل مسابقات رياضية صيفية وشتوية يشارك فيها رياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون وفوداً مختلفة من جميع أنحاء العالم. تعتبر الألعاب الأولمبية المنافسة الرياضية حيث ينظم هذا الحدث حالياً كل سنتين.

 

و شارك المنتخب السعودي مرتين في الأولمبياد بعد تأهل المنتخب الأخضر إلى أولمبياد لوس أنجلوس عام ١٩٨٤ والمرة الثانية عندما تأهل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد أتلانتا عام ١٩٩٦.

 

و يشارك المنتخب للمرة الثالثة في تاريخه هذا الموسم عام ٢٠٢١ بعد تأهله إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ و التي تم تأجيلها عام كامل بسبب فيروس كورونا بعد حصوله على المركز الثاني ببطولة كأس أسيا للشباب تحت ٢٣ عام بعد هزيمته من منتخب كوريا الجنوبية و من المنتظر أن يحقق الأخضر الفوز في مبارياته القادمة هذا الموسم والتي ستكون مع مجموعة قوية مكونة من البرازيل و ألمانيا و كوت ديفوار .

 

و خسر المنتخب الأخضر خلال كل مشاركاته من المنتخب البرازيلي ب٣ أهداف مقابل هدف و منتخب المغرب بهدف دون رد وأخيرا من المنتخب الألماني ب٦ أهداف دون رد وذلك بأولمبياد لوس أنجلوس عام ١٩٨٤.

 

و شارك في أولمبياد أتلانتا و لم يحقق أي فوز أيضا و خرج من الدور الأول و هزم من منتخب إسبانيا بهدف دون رد ومن أستراليا و فرنسا بهدفين مقابل هدف عام ١٩٩٦.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى