القسم العام

مجد الفراعنة يفتح أبوابه من جديد لمنتخب كرة اليد 

 

في شهر فبراير الماضي استضافت مصر بطولة العالم لكرة اليد للرجال وقد حقق منتخب الفراعنة أداء أكثر من رائع ، وكاد أن يقصي الدنمارك بطل العالم آنذاك لكنه وصل للنهاية ولم يحقق الفوز ليخرج من ربع نهائي البطولة واستحق احترام الجميع .

 

في هذه الفترة ينتعش المنتخب من جديد في بطولة الأولمبياد المقامة في طوكيو ” اليابان ” ليفوز على البرتغال بنتيجة 37-31 ، وفي المباراة التالية وقع أمام الدنمارك الذي فازت مرة أخرى بنتيجة 32-27 ، لم يهتز المنتخب المصري أمام الكبار وفاز على المضيف المنتخب الياباني 33-29 ، ليواجه المنتخب السويدي الذي قد فاز عليه في بطولة العالم ليثأر الفراعنة ويحققوا فوز مستحق بنتيجة 27-22 ، لينهي منتخب مصر المجموعات بسحق المنتخب البحريني 30-20 ويتأهل لمواجهة ألمانيا في ربع النهائي .

 

قدم الفراعنة واحدة من أجمل مباريات كرة اليد أمام الماكينات الألمانية ليحقق فوز بنتيجة 31-26 ، وشهدت المباراة تألق من الجميع أبرزهم حارس المرمى كريم هنداوي الذي انتقل للزمالك حديثاً .

 

قبل بداية تلك المباراة انتشر مقطع لمدرب الفراعنة الإسباني باروندو في غرفة خلع الملابس مع اللاعبين وهو يخبرهم بأهمية اللحظات التي يعيشونها وأهمية الحلم ، كذلك أخبرهم بألا يضعوا في اعتبارهم أي أعذار وأن الفراعنة باعتبار لحظة فوزهم على ألمانيا فهم ينافسون على الميدالية الذهبية .

 

اليوم يقع المنتخب المصري أمام منتخب عنيد وهو الفرنسي في نصف نهائي البطولة وتذاع المباراة على قنوات بي إن إكسترا .

 

هذا العام وجه أنظار العالم تجاه لاعبين موهوبين في منتخب مصر لليد أبرزهم يحيي خالد وكريم هنداوي والطيار وعلي زين ومحمد سند ويحيي الدرع وممدوح هاشم ، كما قد يكون الاعتزال الدولي للأسطورة أحمد الأحمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى