الدوري الإسباني

فينيسوس في بيان رسمي رداً على العنصرية الموجهة إليه

تحدث لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور في بيان رسمي ألقاه عبر مقطع فيديو مصور، رداً على العنصرية الموجهة إليه خلال الساعات الماضية بسبب رقصه بعد تسجيل الأهداف، وقبل إنطلاق الديربي المنتظر يوم غداً الأحد والذي يجمع بين ريال مدريد ونظيره أتلتيكو مدريد.

حيث وجه قائد أتليتكو مدريد كوكي حديثه في تصريحات صحفية مؤخراً إلى فينيسيوس جونيور قائلاً: أنه ممنوع رقص اللاعب البرازيلي على أرضية ميدان ملعب ميتروبوليتانو في حال تسجيله هدف.

وبدأ فينيسيوس جونيور حديثه عبر مقطع الفيديو قائلاً: “طالما أن لون البشرة أهم من لمعان العيون، ستكون هناك حرب. هذه العبارة هي وشم على جسدي، والتي طالما آمنت بها، وهذان هما الأسلوب والفلسفة اللذان أحاول تطبيقهما في حياتي”.

ثم أضاف: “يقال أن السعادة مزعجة، ويبدو ان سعادة البرازيلي الأسود المنتصر في أوروبا أكثر إزعاجًا بكثير”.

وواصل فينيسيوس حديثاً: ‏”لكن رغبتي في الفوز ، وابتسامتي ووميض عيني أكبر بكثير من ذلك ولا يمكنك حتى أن تتخيل حجم ذلك”.

ثم أردف: “كنت ضحية كره الأجانب والعنصرية في آن واحد، ولم يبدأ أي من ذلك بالأمس، منذ أسابيع بدأوا في تجريم رقصي”.

‏واستكمل فينيسيوس لاعب ريال مدريد حديثاً قائلاً: “الرقصات التي ليست لي رونالدينيو ، نيمار ، باكيتا ، جريزمان ، جواو فيليكس ، ماثيوس كونيا … هم فنانو الفانك البرازيلي والسامبا، مغني ريجايتون، وأمريكان سود، رقصات للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم،إقبله و احترمه”.

واختتم فينيسيوس: “أنا لن أتوقف”.

إقرأ أيضاً: تصريحات قوية من الفنان منير مكرم وأسرار تعرفها لأول مرة 

ويلتقي ريال مدريد نظيره أتليتكو مدريد غداً الأحد علي ملعب متروبوليتانو معقل ديار أتليتكو، في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وينقل اللقاء عبر قناة beIN Sports Premium 1 HD، بتعليق عصام الشوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى