القسم العام

خسائر المنتخب المصري في عدم تواجد محمد صلاح

 

يستعد المنتخب الوطني لخوض مواجهتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم 2022، حيث يستضيف الفراعنة منتخب أنجولا يوم الأول من سبتمبر المقبل في الجولة الأولى، قبل أن يحل ضيفا على الجابون في الجولة الثانية يوم 5 سبتمبر.

وشهدت القائمة عودة الثنائي المخضرم عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز ومحمد عبد الشافي ظهير الزمالك بعد غياب، كما تواجد رباعي المنتخب الأولمبي، رمضان صبحي وأحمد أبو الفتوح وأكرم توفيق وصلاح محسن، في القائمة.ويبقى الأمر المؤكد هو أن المنتخب الوطني سوف يتأثر بشكل كبير من الناحية الفنية حال غياب محمد صلاح وعدم لحاقه بمباراتي أنجولا والجابون.

وعلى مدار المسيرة الدولية لمحمد صلاح والتي بدأت في عام 2011، غاب نجم ليفربول الانجليزي عن صفوف الفراعنة في 29 مناسبة لأسباب مختلفة، فكيف كانت النتائج.

-خسائر الفراعنة

خسر الفراعنة في 10 مباريات وذلك أمام كل من البرازيل وغانا وكوت ديفوار وقطر والأردن واليونان وبلجيكا ونيجيريا وديًا وأوروجواي وتشاد.

-تعادلات الفراعنة في غياب محمد صلاح

تعادل منتخب مصر في 6 مواجهات بدون صلاح، بواقع مباراتين رسميتين أمام كل من غانا والنيجر وكينيا، و5 مواجهات ودية ضد كل من غينيا وعمان وبوتسوانا وكولومبيا والكويت.

-انتصارات المنتخب بدون صلاح

المنتخب المصري حقق 13 انتصارات فقط من بين 29 مباراة لم يحضرها محمد صلاح، وذلك على حساب كل من تنزانيا ونيجيريا وقطر وكينيا وتوجو وبوركينا فاسو وليبيا ومالاوي وديا وأي سواتيني وتشاد رسميا، وايضا تحقيق الفوز على توجو مرتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون والتي حسم خلالها الفراعنة التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى