منتخبات

المكسيك تحصد الميدالية البرونزية على حساب اليابان في منافسات كرة القدم

 

حصد منتخب المكسيك الميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم (رجال) بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020، بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 3 / 1 ، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الجمعة على استاد “سايتاما.

 

افتتح المنتخب المكسيكي التسجيل في الشوط الأول عن طريق فرانسيسكو كوردوفا في الدقيقة 13 من ضربة جزاء.

 

وأضاف يوهان فاسكيز الهدف الثاني لمنتخب المكسيك في شباك اليابان في الدقيقة 22 .

 

وتمكن ألكسيس فيجا من إحراز الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 58 قبل أن يحرز كاورو ميتوما هدف منتخب اليابان الوحيد في الدقيقة 78.

 

حيث صعد منتخب اليابان بالعلامة الكاملة، بالفوز في جميع مبارياته في دور المجموعات، وسجل 7 أهداف، كثاني أفضل خط هجوم، كما استقبلت شباكه هدفا وحيدًا ليتساوى مع إسبانيا وكوريا الجنوبية كصاحب أقوى خط دفاع في البطولة، ويقدم الفريق أداء رائع في المنافسات.

 

وفي الدور ربع النهائي استطاع منتخب اليابان الأولمبي تحقيق الفوز على نظيره النيوزيلندي في المباراة التي أقيمت على استاد كاشيما سوكر الدولى، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وفي الدور نصف النهائي تلقى منتخب اليابان الهزيمة بهدف نظيف أمام منتخب إسبانيا الأولمبي، عقب عرض رائع من لاعبي البلد المضيف.

 

وكان قد تأهل منتخب المكسيك من بوابة وصافة المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر منتخب اليابان، وقدم المنتخب المكسيكي أداء جيدًا في كل مبارياته بالبطولة.

 

وحقق منتخب المكسيك فوزا كبيرا على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 6-3، في اللقاء الذي أقيم على ملعب يوكوهاما الدولي، في الدور الربع النهائي.

 

وفي الدور نصف النهائي خرج منتخب المكسيك أمام حامل اللقب البرازيل، بالهزيمة 4/1 في ركلات الجزاء الترجيحية، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى