القسم العام

الكاف يقرر حرمان دول إفريقية من إقامة مباريات دولية على أراضيها

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف ) حرمان ثماني دول أفريقية من إقامة أو إستضافة أي مباراة دولية من المباريات، التي كان من المقرر إقامتها على أراضيها في الشهر المقبل ضمن منافسات تصفيات القارة السمراء لبطولة كأس العالم قطر 2022 ، على أن تقام المباريات على أراضي محايدة.

وقد شمل القرار ثماني دول إفريقية هم ( نامبيا _ النيجر _ بوركينا فاسو _ جمهورية إفريقيا الوسطى _ جيبوتي _ غينيا بيساو _ ملاوي ودولة مالي ).

وجاء قرار الكاف بالمنع بعد زيارة فريق من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى ملاعب هذه الدول ، والتي رأى أنها لا تتوفر فيها الشروط والمواصفات الدولية لإقامة المباريات الدولية عليها.

وقد وجه الكاف تحذيرات إلى بعض الدول الإفريقية في العام الماضي لتطوير ملاعبها ، وإلا واجهت المنع من إستضافة أي مباراة دولية تقام على أراضيها.

وفي إطار هذا القرار فإن منتخب الجزائر المقرر له مواجهة منتخب دولة بوركينا فاسو يوم السادس من سبتمبر المقبل ، ضمن منافسات المجموعة الأولى في مدينة مراكش المغربية بدلا من واجادوجو.

وأيضا سوف تستضيف مراكش المغربية مباراة النيجر مع بوركينا فاسو في الأول من شهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن 40 دولة إفريقية تتنافس في تصفيات كأس العالم 2022 من خلال 10 مجموعات، على أن تتأهل الفرق الفائزة فقط للمرحلة الأخيرة من التصفيات ، والتي ستقام في شهر مارس من العام المقبل ، وسيتأهل فقط من 10 منتخبات 5 منتخبات فقط للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى