القسم العام

الشباب والرياضة تُجري اختبارات القياسات البدنية والفسيولوجية للمشاركين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

تُجري وزارة الشباب والرياضة، من خلال لجنه متخصصة اختبارات القياسات البدنية والفسيولوجية للمشاركين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، والذي تنفذه الإدارة المركزية للأداء الرياضي “الإدارة العامة للموهبة”، والتي أقيمت بنادي الترسانة للمشاركين من محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، سوهاج، الإسماعيلية، الشرقية).

حيث أكد وزير الشباب والرياضة انه يتابع بشكل متواصل مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يُعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يُعد واحداً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

أشار “صبحي” الى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يهدف الى إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية والتي تلقى كافة أنواع الدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويستهدف المشروع اكتشاف ورعاية المواهب في ألعاب ” الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، العاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الاثقال”. بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الأسكواش.

وحضر الاختبارات كل من الدكتور وجيه حمدي المدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ورئيس لجنة القياسات، الدكتور محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة الرياضية بالوزارة، والدكتور محمد الامين نائب رئيس اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى