الدوري المصري

الزمالك يقترب من لقب الدوري بعد تغلبه على سيراميكا 

 

في لقاء شهده إستاد السويس الجديد تغلب فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف على فريق سيراميكا كليوباترا منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من :-

محمد أبو جبل ، عبد الشافي ، محمود الونش ، محمد عبد الغني ، حمزة المثلوثي ، طارق حامد ، إمام عاشور ، محمود شيكابالا ، أحمد سيد زيزو ، أشرف بن شرقي ، سيف الدين الجزيري .

بينما تحفظ الكابتن هيثم شعبان المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا في التشكيل الأساسي أمام الزمالك وبدأ اللقاء بالآتي :-

عامر عامر ، ضياء قنديل ، سيف تقا ، خالد صبحي ، أحمد محسن ، كوامي بونسو ، محمود نبيل ، محمد توني ، محمد إبراهيم ، ميدو جابر ، شادي حسين .

رتم اللقاء بدأ هادئا في خلال سيطرة نسبية لنادي الزمالك ولكن دون خطورة على لقاء سيراميكا كليوباترا ، في محاولة لمحاولة التحفظ الدفاعي وخطف هدف يريح أعصاب أصحاب الأرض .

وفي الدقيقة 16 من الشوط الأول تعرض لاعب خط وسط سيراميكا محمد توني لإصابة خرج على إثرها ونزل بدلا منه اللاعب شريف دابو .

ومن خلال اللعبة التي ينفذها هيثم شعبان نجح لاعبوه في خطف هدف سريع من هجمة مرتدة خلف دفاع الفارس الأبيض سجلها اللاعب أحمد محسن في الدقيقة ال 40 .

ولم يقف الزمالك مكتوفي الأيدي كثيرا بل أحرز هدفا عن طريق المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 46 من متابعة رائعة لكرة عبد الشافي وتصدي الحارس عامر عامر .

جاء الشوط الثاني وسط هجمات متتالية من الفارس الأبيض لمحاولة خطف هدف والمحافظة عليه، وبالفعل عند الدقيقة 60 نجح أحمد سيد زيزو من تسجيل هدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفار .

وبعدها حاول فريق سيراميكا مواصلة هجماته على الفريق الأبيض للتعادل، بعدما رجع الزمالك للخلف لمحاولة الحفاظ على النتيجة وهو ما سعى إليه كارتيرون بتغيراته الدفاعية .

وبالفعل نجح الزمالك في الحفاظ على نفس النتيجة وهو تقدم الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف ليقتنص الفريق فوز غالي يقربه خطوة كبيرة نحو لقب الدوري موسم 2020 / 2021.

وبهذه النتيجة غرد الفارس الأبيض في صدارة الدوري الممتاز برصيد 76 نقطة ليتبقى له جولة الحسم أمام الإنتاج الحربي في الجولة القادمة .

بينما ظل فريق سيراميكا كليوباترا في المركز التاسع برصيد 38 نقطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى